العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

ألمانيا في نزهة أمام جبل طارق في التصفيات الأوروبية

لوف يوجه لاعبيه خلال تدريبات الأمس  - afp
لوف يوجه لاعبيه خلال تدريبات الأمس - afp

تبحث ألمانيا عن كم وافر من الأهداف في مرمى منتخب جبل طارق المتواضع عندما تستقبله الخميس على ملعب «غرونديغ شتاديون» في نورمبرغ ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

وحققت ألمانيا بطلة العالم بداية متواضعة في المجموعة الرابعة، إذ تحتل حاليا المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف بولندا التي هزمتها 2/صفر في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وايرلندا التي أجبرتها على التعادل 1/1 في 14 منه.

وأكد حارس مرمى منتخب جبل طارق جوردان بيريز انه سيكون «مرتاحا» إذا دخل مرماه عدد اقل من الأهداف التي سجلها المانشافت في مرمى البرازيل (7/1) في كأس العالم الأخيرة. وأوضح حارس المرمى الهاوي ورجل الإطفاء في حديث لمجلة «سبورتبيلد» الألمانية الصادرة أمس (الأربعاء) انه لا ينوي «إطفاء الحريق» في ألمانيا ولكن سيحاول أن يدخل مرماه «اقل عدد ممكن من الأهداف». وقال: «اقل من 7 أهداف، سأكون مرتاحا لأنه بإمكاننا القول: نحن أفضل من البرازيل» في إشارة إلى الخسارة المذلة للمنتخب البرازيلي أمام ألمانيا في نصف نهائي المونديال الأخير.

ودخل مرمى منتخب جبل طارق الذي يخوض التصفيات القارية للمرة الأولى في تاريخه وخاض أول مباراة دولية له في أيلول/سبتمبر الماضي بعد قبول الاتحاد الأوروبي عضويته، 17 هدفا (7 أمام بولندا ومثلها أمام ايرلندا و3 أهداف أمام جورجيا) من دون أن ينجح في تسجيل أي هدف حتى الآن.

ويغيب عن ألمانيا لاعبو الوسط ماركو رويس ويوليان دراكسلر والقائد باستيان شفاينشتايغر والمهاجم اندري شورله. وحرمت الإصابة لاعب وسط بوروسيا دورتموند رويس من العودة إلى تشكيلة منتخب بلاده أمام جبل طارق ومضيفه الاسباني وديا بعد 4 أيام في فيغو. وبحسب طبيب بوروسيا دورتموند فان رويس يعاني من إصابة في كاحله الأيسر تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على بوروسيا مونشنغلادباخ (1/صفر) الأحد في الدوري الألماني.

وكان رويس (25 عاما) غاب عن تتويج ألمانيا باللقب العالمي الصيف الماضي بسبب إصابة تعرض لها عشية السفر إلى البرازيل لخوض العرس العالمي. وكان مقررا أن يعود إلى التشكيلة بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأولى في التصفيات القارية بعدما تعرض لإصابة جديدة مطلع سبتمبر الماضي.

وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف: «سنخوض مباراة حبل طارق بتركيز وجدية كبيرين. نعرف أن الأفضلية لنا وعلى هذا الأساس سنخوض اللقاء». أما مساعد المدرب توماس شنايدر فقال: «نأخذ خصومنا على محمل الجد حتى لو لم يوفقوا في مبارياتهم الأخيرة».

وفي المجموعة عينها، تحل بولندا المتصدرة على جورجيا وايرلندا الثانية على اسكتلندا في مباراة قوية.

وفي المجموعة السادسة، تتركز الأنظار على ايرلندا الشمالية التي تحل على رومانيا وصيفتها بعد إن حققت 3 انتصارات متتالية وضعتها في الصدارة. وتلعب في المجموعة عينها المجر الرابعة مع فنلندا الثالثة و اليونان الخامسة مع جزر فارو الأخيرة.

وتأمل البرتغال تحقيق انتصارها الثاني على التوالي عندما تستقبل أرمينيا متذيلة الترتيب، وتبرز مباراة صربيا التي تعادلت في مباراتها الوحيدة حتى الآن مع الدنمارك صاحبة 4 نقاط من 3 مباريات.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً