العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

وزير الصناعة يطلع على ترتيبات افتتاح معرض الجواهر العربية

فخرو مستقبلاً رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للمعارض الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة
فخرو مستقبلاً رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للمعارض الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 نوفمبر 2014

اطلع وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، حسن عبدالله فخرو، لدى لقائه بمكتبه صباح أمس (الجمعة)، رئيس مجلس إدارة شركة إدارة المعارض العربية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، على آخر مستجدات الترتيبات لافتتاح معرض الجواهر العربية 2014، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات حسن جعفر.

واستعرض اللقاء الترتيبات والمستجدات التي قامت بها الشركة بالتعاون مع هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات لتنظيم معرض الجواهر العربية 2014، والذي يحظى بدعم من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي يعد أهم حدث على أجندة المعارض في مملكة البحرين وتستعد البحرين لاستضافته كل عام. كما تم التطرق إلى ما يستجد من موضوعات ذات صلة بقطاع المعارض في مملكة البحرين وسبل تعزيز وتطوير هذا القطاع عبر المبادرات والأفكار التي من شأنها الارتقاء به، وخصوصاً أن هذا القطاع أصبح اليوم واحداً من أهم وأبرز القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني.

وأعرب الوزير، في هذا الصدد، عن دعم الحكومة لكل القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع المعارض بكل ما يمثله من مؤسسات حكومية وخاصة، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم كل التسهيلات والإمكانيات التي تعزز برامجه وتخدم التوجهات والأهداف المرسومة لهذا القطاع السريع النمو والجاذب الذي يشهد تطوراً لافتاً في مملكة البحرين. كما نوه إلى التعاون القائم حالياً بين هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات من جهة، وشركة إدارة المعارض العربية التي تتبنى عدداً من المعارض المهمة والمستمرة ومن أبرزها معرض الجواهر العربية ومعرض الخريف، من جهة أخرى، لافتاً في هذا السياق إلى اعتزاز البحرين بمثل هذه الفعاليات التي عززت قطاع المعارض بشكل خاص والقطاع الاقتصادي بشكل عام.

من جهته، أشاد الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بكل ما تبديه الحكومة من تجاوب ومساندة ودعم لقطاع المعارض في البلاد، ولتوجهات شركة إدارة المعارض العربية ومشروعاتها التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى حرص الشركة على الاستمرار في تنظيم المعارض المتخصصة والعامة التي أضفت على الواقع الاقتصادي لمملكة البحرين بعداً كبيراً وكان لها دور مؤثر في زيادة مساهمة القطاع الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً