العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

الخاجة يطلع رئيس وزراء النرويج السابق على جهود «ابتكار» في ريادة الأعمال

استقبل رئيس وزراء مملكة النرويج السابق ورئيس مركز اوسلو للسلام وحقوق الانسان شيل ماغنى بوندفيك في مقر عمله مؤسس ورئيس جمعية ابتكار أسامة الخاجة، الذي قدم شرحا موجزا عن أهداف وبرامج ومبادرات وخطط الجمعية، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف المعنية بهدف النهوض بالبحث العلمي والتطبيقي والإبداع والابتكار وريادة الاعمال.

وشاركت الجمعية بدعوة من اللجنة العليا المنظمة لاسبوع اوسلو للابتكار في فعاليات هذا التجمع العالمي في العاصمة النرويجية (اوسلو).

ويعد أسبوع أوسلو للابتكار اكبر تجمع أوروبي سنوي يستقطب أكثر من 7000 مشارك من مختلف دول العالم للمشاركة في العديد من الفعاليات المتنوعة لعرض ومناقشة فرص وأساليب البحث العلمي والتطبيقي والتطوير والتصميم والإبداع والابتكار وريادة الأعمال في مختلف القطاعات والتخصصات، وقد مثل الجمعية أسامة الخاجة حيث كان متحدثا رئيسيا في بعض الفعاليات مثل المؤتمر النرويجي الدولي لريادة الأعمال 2014، كما شارك في العديد من البرامج المصاحبة لتلك الفعاليات.

وخلال اللقاء أشاد رئيس وزراء مملكة النرويج السابق بأهداف وجهود جمعية ابتكار للمساهمة في ترويج وتنمية روح الإبداع والابتكار، كما أكد أهمية تنمية وتعزيز روح الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب والموهوبين وجميع مكونات المجتمع الأخرى وتمكينهم من تطوير مهاراتهم المعرفية والإبداعية وبناء قدراتهم للنهوض بالاقتصاد المعرفي وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والعلاقات الإنسانية بشكل عام.

وتعتبر جمعية ابتكار الأولى من نوعها في البحرين وتهدف من خلال شبكات التواصل المحلية والإقليمية والتعاون الدولي إلى تطوير منصة متخصصة لدعم مجتمع يقوده الابتكار.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً