العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

زعماء الاحتجاجات في هونغ كونغ يزورون بكين اليوم

يعتزم ممثلون للطلاب الذين يتزعمون الاحتجاجات في هونغ كونغ نقل مسعاهم للمطالبة بقدر أكبر من الديمقراطية إلى بكين اليوم (السبت) مع تنامي الاحباط من عدم قدرة سلطات المدينة على التفاوض على اصلاحات لنظام الانتخابات في المستعمرة البريطانية السابقة.

ويحتل المحتجون بعضاً من أكثر الأحياء ذات الأهمية الاقتصادية والسياسية في المركز المالي الآسيوي منذ آكثر من ستة أسابيع للمطالبة بانتخابات حرة في 2017.

وقال زعيم اتحاد طلاب هونغ كونغ، أليكس تشاو في وقت متأخر الخميس إنه يعتزم السفر إلى بكين مع رفيقيه النشطين أيسون تشونغ وناثان لو وإنهم يأملون بلقاء رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ.

ومن المرجح أن تثير أنباء الرحلة توتر بكين التي تصف الاحتجاجات في هونغ كونغ بأنها غير قانونية. ولا يوجد أيضاً ما يضمن أن تسمح الصين بدخول نشطاء مطالبين بالديمقراطية.

وقالت وسائل إعلام في هونغ كونإ أمس الجمعة (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن الشرطة قد تبدأ باخلاء المواقع الرئيسية للاحتجاجات يوم الاثنين او الثلثاء.

وفي ذروة الاحتجاجات خرج 100 ألف شخص إلى الشوارع. وتناقصت تلك الأعداد بشكل كبير لكن مجموعة في قلب المتظاهرين معظمهم من الطلاب يواصلون الضغط على السلطات في هونغ كونغ التي تصف أيضاً الاحتجاجات بأنها غير قانونية.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً