العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

الأحمر يطوي صفحة اليمن ويعود للتدريبات استعداداً للسعودية

تدرب على استاد الرياض بحضور علي بن خليفة

من تدريبات منتخبنا الوطني في الرياض أمس
من تدريبات منتخبنا الوطني في الرياض أمس

طوى منتخبنا الوطني لكرة القدم صفحة مباراته مع اليمن التي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف يوم أمس الأول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين بعد أن عاد للتدريبات اليومية استعداداً للمواجهة المرتقبة الثانية مع مستضيف البطولة السعودية يوم الأحد في الجولة الثانية.

وخاض الأحمر تدريب يوم أمس (الجمعة) على استاد نادي الرياض بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه للشئون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي أحمد البوعينين وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وبعض لاعبي منتخبنا الوطني القدامى الذي حرصوا على زيارة التدريب أمس وتناولوا الأحاديث الخاصة بمنتخبنا الوطني مع رئيس الوفد البحريني الشيخ علي بن خليفة.

وقسم مدرب المنتخب عدنان حمد اللاعبين إلى مجموعتين، إذ خاض الفريق الأساسي الذي لعب المباراة الأولى أمام اليمن تدريب منفرد عبارة عن إحماء وفك العضلات بعد الجهد الذي قدموه في المباراة، وخصص التدريب قرابة 45 دقيقة للاعبين الأساسي.

المجموعة الثانية تدربت مع المدير الفني لمنتخبنا عدنان حمد ومساعديه الوطني مرجان عيد والعراقي ياسين عمال، إذ اشتملت على إحماء والكرات العرضية من الجهتين اليمنى واليسرى وتسديدات على المرمى قبل أن يختتم بمناورة مصغرة شهدت حماس لاعبي الأحمر الذين أعلنوا الجاهزية الكاملة لخوض المباراة القادمة.

حراس المرمى الثلاثة سيدمحمد جعفر وعلي سعيد وأشرف وحيد خاضوا تدريب منفرد مع مدرب الحراس أحمد جاسم، وخاض سيدمحمد جعفر تدريبا خفيفا جداً قبل أن يغادر مع اللاعبين الأساسيين، فيما تدرب علي سعيد وأشرف وحيد مع المجموعة الأخرى.


وسائل الإعلام متواجدة في تدريب الأحمر

شهد تدريب المنتخب يوم أمس تواجد عدد من وسائل الإعلام البحرينية المتمثلة بقناة الاتحاد البحريني لكرة القدم وقناة البحرين الرياضية إضافة إلى القنوات الرياضية منها قنوات «بي إن سبورت»، وعدد من الإعلاميين السعوديين الذين رصوا تدريبات الأحمر.

والتقت القنوات مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي تحدث عن المباراة الأولى ومدى تطلعات المنتخبات في لقائه القادم أمام السعودية، إضافة إلى حديث عدد من لاعبي منتخبنا الوطني.

وقام المنسق الإعلامي للمنتخب محمد المدوب بتأمين لاعبين من المنتخب الوطني للحديث مع وسائل الإعلام، وسعى لتوفير سبل الراحة لوسائل الإعلام لاسيما أن الوقت المخصص للإعلاميين كان 15 دقيقة فقط.


اليوم التدريب الرئيسي قبل لقاء السعودية

سيضع مدرب المنتخب عدنان حمد اللمسات قبل الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاءه القادم أمام السعودية من خلال حصة تدريبية ستقام مساء اليوم.

ومن دون شك أن تدريب اليوم سيكون الرئيسي خاصة أن الأحمر سيلتقي مع الأخضر السعودي غداً، إذ سيركز عدنان حمد في تدريب اليوم على النواحي التكتيكية والفنية التي سيعول عليها في المباراة الثانية التي يطمح من خلالها الأحمر لتحقيق الانتصار ووضع قدم في الدور نصف النهائي قبل مواجهته الثالثة أمام قطر.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة منتخبنا الوطني القادم بعض التغييرات بدخول عناصر شاركت في مجريات المباراة وتحديداً في الشوط الثاني.


اليوم الاجتماع الثالث للجنة الإعلامية بحضور الباشا

تعقد اللجنة الإعلامية الخليجية لدورة كاس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم، اجتماعها الثالث اليوم السبت بفندق هوليدي ان القصر بالرياض، برئاسة رئيس اللجنة الإعلامية للدورة رجاء الله السلمي وبحضور رؤساء الوفود الإعلامية الخليجية المشاركة بالدورة.

وسيتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال التي تتعلق بسير الترتيبات للتغطية الإعلامية للدورة، إضافة للاطلاع على تقارير المنسقين الإعلاميين لمباراتي الجولة الأولى، بالإضافة إلى ما تم بشأن التوصيات التي طرحت في الاجتماع السابق للجنة.

ويمثل البحرين في الاجتماعات عضو مجلس إدارة الاتحاد علي الباشا الذي يترأس الوفد الإعلامي البحريني المتواجد بالعاصمة السعودية الرياض لتغطية فعاليات خليجي 22.


أكد افتقاد صانع ألعاب من طينة سالمين

عيسى بن راشد: الخطة خاطئة ومنتخبنا يلعب بطريقة غريبة

استغرب نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة التعادل السلبي المخيب للآمال لمنتخبنا الوطني أمس الأول أمام نظيره اليمني في افتتاح مباريات الأحمر ضمن الجولة الأولى من منافسات خليجي 22، و قال: «لعب منتخبنا بطريقة غريبة جداً، ولم يفهم أحد ما كان يحاول أن يفعله، فلم يكن يملك خطة معينة في اللعب، والتمريرات أغلبها خاطئة ومقطوعة».

وأضاف «إن لاعبي منتخبنا الوطني صاحبهم الارتباك طوال فترة المباراة، ربما يكون سبب هذه الربكة رهبة المباريات الافتتاحية، ومن شده الارتباك لم يكن المشاهد يميز الطريقة التي يلعب بها في الناحيتين الهجومية أو الدفاعية»

وعند سؤاله عن ما إذا كان منتخب اليمن قد تطور مستواه وأحرج منتخبنا الوطني فرد قائلاً: «منتخبنا الوطني والمنتخب اليمني كلاهما كان مستواه سيئا، ولا أعتقد بأن المنتخب اليمني تطور، كانت المباراة سيئة لكلا الطرفين لكن المراهنات على فوز الأحمر جعلته في موقف حرج عند التعادل».

وتحدث أيضا عن رأيه حول تشكيلة العراقي عدنان حمد مدرب منتخبنا الوطني: «أنا لا أتدخل في شئون المدربين فهو يضع التشكيل المناسب بحسب رؤيته وخبرته، ولكن أعتقد بأن التشكيلة كانت خاطئة، لأن الهجوم لم تصله الكرات بالشكل الصحيح، فكيف يمكن أن نسجل الأهداف، كما أن فكرة الاعتماد على الكرات الطويلة كانت سيئة جداً وكان بالإمكان تقديم أداء أفضل».

وأكد عيسى بن راشد بأن المنتخب كان يحتاج إلى صانع لعب مثل محمد سالمين لاعب نادي المحرق والذي لم يستدعه عدنان حمد ضمن القائمة المستدعاة للبطولة.

وعيسى بن راشد يُعتبر من أكثر الشخصيات حضوراً في كأس الخليج وأهمها، فهو يتواجد فيها منذ الدورة الأولى، وفي السنوات الأخيرة وفي ظل التطور الإعلامي الكبير لبطولات كأس الخليج، أصبح عيسى بن راشد محطة دائمة للإعلاميين والقنوات الرياضية المُختلفة لما يمتلكه من روح رائعة أثناء التصريحات التي يُطلقها دائماً بعفوية وبصدر رحب.


أهلاً الرياض

لا يختلف اثنان على أن نتيجة التعادل الذي خرج بها منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره اليمني في أولى مبارياته بكأس الخليج لم تكن مرضية للجماهير البحرينية التي كانت تتوفق لتحقيق نتيجة الفوز وخصوصا أن الفريق المنافس يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة الأولى التي تضمن السعودية وقطر أيضا.

لكن تبقى نتيجة التعادل أفضل النتائج السيئة، فمازال الباب مفتوحا على مصراعيه أمام الأحمر لتعويض ما فاته من نقاط ليحصل على بطاقة التأهل، فالتعادل السلبي الذي حصل في مباراة الافتتاح بين السعودية وقطر جعلت الأمور تعود إلى نقطة الصفر أي أن الجميع سيدخل المباريات في الجولة الثانية وفي جعبته نقطة واحدة، مما يفسح المجال أمام المنتخبات الأربعة لتصحيح أوضاعها.

ومن خلال معايشتنا أمس لتدريبات المنتخب ومتابعاتنا بعثة الأحمر يتضح لنا جليا أن الكل يرغب في أن يحقق نتيجة ايجابية ترضي الجماهير البحرينية في المباراة المقبلة، وأن المعنويات مرتفعة لمواصلة المشوار في العرس الخليجي وليس الاكتفاء بالمشاركة والعودة إلى المنامة مبكرا.

إن منتخبنا الشاب يشارك في هذه البطولة وهو يعلم جيداً أنه ليس في أفضل حالاته، على اعتبارات كثيرة لعل أهمها أنه منتخب بدل جلده قبل فترة قصيرة وطعم تشكيلته بعناصر يانعة، إلا أنه طموحه لم يتأثر بدليل التصريحات المتتالية التي أطلقها مدربه العراقي عدنان حمد الذي قال بالحرف الواحد إننا ذاهبون إلى الرياض للمنافسة.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:27 ص

      mz

      بالتوفيق يالاحمر انشاءالله 2\\0

    • زائر 7 | 8:58 ص

      بحراني

      ياجماعة الخير احنة الة يمثلنة هو واحد بس الة هو المنتخب هذا ليش ماتتمنون له الخير ؟؟ والله انا حضرت مباراة اليمن الة هو يوم الخميس وشفت الاداء شلون كان ضعيف بس هالاداء انشاءالله يتعدل للاحسن .. وانشاءالله راح يلعبون احسن مع السعودية لان اداهم بعد مايطمن والمنتخب البحريني الحين كله بحرينيين واتمنى الخير وكل الخير للمنتخب البحريني وانشاءالله الفوز بحريني بأذن الله تقبلوا مروري

    • زائر 6 | 6:22 ص

      تبرزو لنتيجه السعوديه

      انا اقول جهزو نفسكم لنتيجه مباره السعوديه بتصير اقل شي اربعه صفر لانه المنتخب ما يبشر بخير ومنتخب بلا هويه

    • زائر 5 | 5:12 ص

      مواطن

      منتخب فاشل والسبب معروف

    • زائر 4 | 5:02 ص

      مسكين منتخب البحرين

      حالك يامنتخب كرة القدم من زمان لن يتعدل

    • زائر 3 | 11:11 م

      شكلوا لجنة من اللحين

      هههههههههههههههههههههه بنطوي صفحة البطولة وبنشكل لجنة

    • زائر 2 | 9:58 م

      ابو انور

      الله يرحم زمن ولاد حبيل راح زمن الأبطال

    • زائر 1 | 9:27 م

      أسوأ لعب

      أسوأ فريق بحريني على مر التاريخ!!؟؟

اقرأ ايضاً