العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

ذكريات الأسترالي بنيامين في أمم آسيا 2011 تثير الجدل

الكويتيون يعترضون على حكم افتتاح «خليجي 22»:

اعترض مسئولو المنتخب الكويتي رسميا على الحكم الأسترالي بنيامين مطالبين لجنة الحكام بعدم إسناد أي مباراة يكون المنتخب الأزرق طرفا فيها وخصوصا أن الذكريات السابقة تثير الجدل بين الكويتيين وتطالبهم بالاحتراس والتشديد على عدم الوقوع في نفس الفخ.

ويأتي الاعتراض الكويتي على الحكم الأسترالي بنيامين لوجود شواهد وذكريات سابقة في أمم آسيا 2011 عندما لعبت الكويت مع الصين حينها وارتكب خلالها الحكم المذكور الكثير من الأخطاء المؤثرة وقام بطرد المدافع مساعد ندا، وتقرر في النهاية إبعاده عن باقي المباريات في نفس البطولة.

ورفض الاتحاد الآسيوي في تلك الفترة الاحتجاج الذي تقدم به الكويتيون بداعي أنه جاء بعد 3 ساعات من المباراة وليس بعد ساعتين كما تنص اللوائح، والحكم الأسترالي بنيامين له سوابق تاريخية مع الكرة الخليجية خصوصا فقد أثار الجدل والاعتراض من قبل أندية السد القطري والهلال السعودي وكذلك الاتحاد السوري.

وارتكب بنيامين أخطاء واضحة ولا تغتفر في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في الصين 2010 وساهم في فوز المنتخب المستضيف حينها على حساب ماليزيا بثلاثة أهداف وطرد 3 لاعبين جعلت المنتخب الماليزي يلعب دونهم لمدة 65 دقيقة، وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن أثار الحكم الأسترالي بنيامين غضب الجماهير والإعلام الصيني على حد سواء بعدما رفض احتساب هدف لمنتخب بلادهم في مواجهة عمان مع بداية الشوط الثاني وانتهى اللقاء بخسارتهم بهدف وحيد.

يذكر أن الحكم الأسترالي بنيامين قاد لقاء الافتتاح بين المنتخبين السعودي والقطري في خليجي 22 دون وجود أخطاء مؤثرة في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً