العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

قطر تشتري 28.4 % من شركة «إنالكا» للغذاء الإيطالية

قرر جهاز قطر للاستثمار والصندوق الاستراتيجي الإيطالي شراء حصة قيمتها 165 مليون يورو (205 ملايين دولار) في شركة صناعة اللحوم الإيطالية «إنالكا»، ما سيتيح للشركة التوسع في الأسواق الخارجية، وذلك في صفقة هي الأولى من نوعها بين قطر وإيطاليا.

وبموجب الاتفاق الموقع الجمعة الماضي يشتري المشروع المشترك 28.4 في المئة في إنالكا المملوكة حالياً بالكامل لشركة الغذاء والتموين الإيطالية كريمونيني.

كان الصندوق الاستراتيجي الإيطالي المدعوم من الحكومة وصندوق قطر القابضة، الذي أنشأه جهاز قطر للاستثمار قد أقاما المشروع المشترك في مارس/ آذار 2013 للاستثمار في عدد من الشركات الإيطالية بقطاعات الأغذية والأزياء والمنتجات الفاخرة والسياحة والترفيه.

واتفق البلدان على المشروع العام 2012 في إطار جهود إيطاليا للاستفادة من الثروة القطرية في دعم الصناعات الوطنية التي تواجه صعوبات في تدبير التمويل للخروج من حالة الركود.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الاستراتيجي ماوريتسيو تاماجنيني: «نطمح بهذا الاستثمار إلى دعم تصدير الأغذية «المصنعة في إيطاليا إلى الخارج».

وقالت كريمونيني في بيان مشترك مع الصندوق: إن إنالكا قد تخصص جزءاً من الأموال الجديدة للقيام بعمليات استحواذ.

وقدم مكتب لاثام وواتكنز للمحاماة المشورة للصندوق الإيطالي ولجهاز قطر للاستثمار في الصفقة. واستغرق المستثمران نحو 18 شهراً للانتهاء من أول صفقة مشتركة بينهما.

كان الصندوق الاستراتيجي المرتبط بترتيب مماثل مع صندوق الثروة السيادية الكويتي أعلن الأسبوع الماضي عن استثمار قيمته 76 مليون يورو في مجموعة روكو فورتي الفندقية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار الكويتية.

العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً