العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية وإغلاق مطار معيتيقة

رموز النظام الليبي السابق في قفص الاتهام في قضية قتل المتظاهرين - AFP
رموز النظام الليبي السابق في قفص الاتهام في قضية قتل المتظاهرين - AFP

قال سكان ومسئول أمس الأحد (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن اشتباكات اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس الأمر الذي أدى إلى إغلاق المطار الرئيسي العامل في المدينة.

وشهدت طرابلس هدوءاً إلى حد بعيد منذ سيطرت قوات فجر ليبيا وهي فصيل مسلح مرتبط بمدينة مصراتة على العاصمة في الصيف وشكل حكومة منافسة لحكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني.

ولم يتضح على الفور من الأطراف المشاركة في الاشتباكات ولم يرد تأكيد من السلطات الصحية بشأن وقوع خسائر بشرية.

وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني إن مطار معيتيقة أغلق بسبب الوضع الأمني. وأصبح معيتيقة المطار الرئيسي في العاصمة منذ أن تسبب القتال خلال الصيف في إلحاق أضرار بمطار طرابلس الدولي وإغلاقه.

من جهة أخرى، أجلت محكمة استئناف طرابلس الجنائية أمس (الأحد) محاكمة رموز ومسئولي النظام الليبي السابق إلى 30 نوفمبر الجاري بناءً على طلب محامي الدفاع في قضية قتل المتظاهرين.

وذكرت وكالة الانباء الليبية «وال» أن جلسة المحاكمة العلنية التي نقلت عبر القنوات الفضائية المحلية استهلت بمثول 31 سجيناً داخل قفص الاتهام بمن فيهم المحتجزين بمدينة مصراته، أمام القاضي وبحضور كامل أعضاء هيئة المحكمة بفتح الجلسة وبوجود شهود النفي في قاعة المحكمة، بعد أن تم التحقق من هويتهم وصفتهم وأداء شهادة القسم بالتأكيد أو النفي حول القضايا الجنائية المنسوبة للمتهمين. وقرر القاضي تأجيل الجلسة إلى 30 من الشهر الجاري وذلك بناءً على طلب محامي الدفاع لاستكمال باقي الإجراءات فيما يتعلق بالأدلة.

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية الإيطالية أمس (الأحد) إنه تم الإفراج عن إيطالي اختطف في ليبيا قبل ثمانية أشهر وإنه لم يمسه سوء.

واختطف جيانلوكا سالفياتو الذي كان يعمل في مشروع للصرف الصحي قرب مدينة طبرق بشرق ليبيا في مارس/ آذار وقالت السلطات الإيطالية حينئذ إنها تعتقد أن عصابة إجرامية تسعى للحصول على فدية خطفته.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنه وصل إلى روما في وقت متأخر أمس الأول (السبت). ولم تذكر تفاصيل عن ترتيبات الإفراج عنه.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً