العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

«البلديات» تختتم فعاليات يوم الصياد البحريني وتكرم الفائزين بمسابقات الاحتفال

اختتمت فعاليات مهرجان يوم الصياد البحريني، والذي كان تحت رعاية نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وذلك بمرفأ الحد للصيادين.

واشتملت الفعاليات على معرض تجاري ومعرض للصيادين ومقاهٍ بحرية ومنطقة تعليمية وترفيهية للأطفال.

وقام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بتكريم عدد من الفائزين في مسابقة صيد الأسماك ومسابقة صيد اللؤلؤ وعدد من قدامى الصيادين البحرينيين.

وبهذه المناسبة، صرح الكعبي بأن الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تعمل على تعزيز التعاون مع الصيادين وتلبية احتياجاتهم والارتقاء بالثروة البحرية في مملكة البحرين، وعملت على ترجمة هذه الرؤية الاستراتيجية الطموحة الى واقع ملموس من خلال منظومة متكاملة من البرامج والمشاريع المحققة لهذه الرؤية.

وأضاف أن جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في دعم الصيادين البحرينيين تتمثل في الاجتماعات المستمرة معهم وبحث قضاياهم الملحة، والتي تمخضت عن دعم الحكومة لهم لتوفير مواد البنى التحتية من مرافئ بحرية وقروض مقدمة من بنك التنمية ومساعدات من تمكين ودعم أسعار الديزل إلى جانب توفير العمالة وتجديد رخص الصيد بأسعار رمزية، مع برامج الشعاب المرجانية الصناعية والاستزراع السمكي وإطلاق صغار الأسماك في البحر لزيادة المخزون السمكي.

من جهتها دعت مديرة إدارة الثروة السمكية ابتسام عبدالله خلف لدعم الجهود التي تبذلها الوزارة للحد من الصيد الجائر عن طريق التزام ممتهني الصيد بالقوانين والأنظمة البحرية كافة واستخدام أدوات الصيد القانونية وعدم الاتكال الكلي على العمالة الأجنبية في الصيد وتقليل كمية الأسماك المصدرة للخارج واستبدالها بالاستثمار المحلي وطرح الأسماك بأسعار معقولة للمواطنين، آملة أن يحافظ الجيل القادم على هذه المهنة ويتمسك النوخذة البحريني بدوره في قيادة عملية الصيد.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:37 ص

      ما نريده

      كفاية أنشطة تفرق اعلاميا. نريد موظفي البلدية يحضرون في مكاتبهم و ينجزون الاعمال و لا يعطلون المراجعين. وضع الموظفين و اهمالهم تعدي كل المستويات. هل من مجيب؟

    • زائر 1 | 12:37 ص

      ما نريده

      كفاية أنشطة تفرق اعلاميا. نريد موظفي البلدية يحضرون في مكاتبهم و ينجزون الاعمال و لا يعطلون المراجعين. وضع الموظفين و اهمالهم تعدي كل المستويات. هل من مجيب؟

اقرأ ايضاً