العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

اليمن يخطف نقطة ثانية بإجباره قطر على التعادل

اليمن تفاجئ قطر وتتعادل معها
اليمن تفاجئ قطر وتتعادل معها

اجبر منتخب اليمن لكرة القدم نظيره القطري على التعادل السلبي أمس (الأحد) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لـ «خليجي 22».

وحصد المنتخب نقطته الثانية في البطولة حتى الآن بعد أن كان انتزع التعادل من البحرين في المباراة الاولى بالنتيجة ذاتها.

كما رفع منتخب قطر رصيده الى نقطتين، بعد التعادل في الجولة الاولى مع السعودية 1-1.

وامتازت المباراة بحضور جمهور يمني كبير.

وهو التعادل الخامس لليمن مقابل 18 خسارة في مشاركاته بدورات كأس الخليج التي بدأت في النسخة السادسة عشرة بالكويت العام 2003.

ودفع مدرب قطر الجزائري جمال بلماضي بخوخي بو علام أساسيا أمس بدلا من المهاجم عبدالقادر الياس خلافا للمباراة الاولى حين دفع به في الشوط الثاني.

وكان الشوط الاول متواضع المستوى من الطرفين ولم يشهد فرصا كثيرة على المرميين برغم السيطرة النسبية للمنتخب القطري الذي افتقد التمريرات الدقيقة والهجمات المنسقة التي قدمها أمام السعودية في مباراة الافتتاح، في المقابل، غلب الحماس على أداء لاعبي اليمن على حساب التنظيم وخصوصا في الهجوم، إذ كان أداؤهم الدفاعي جيدا الى حد ما لأنه لم يختبر بشكل جيد.

وبدأ المنتخب القطري تهديد مرمى منافسه مبكرا واخترق حسن الهيدوس من الجهة اليمنى ثم مرر كرة أمام المبمرى مباشرة تحولت من الدفاع الى ركنية (7).

وارتكب الحارس اليمني محمد عياش خطأ فادحا في إبعاد الكرة من منطقته فوصلت الى أسد علي الذي كاد يضعها في المرمى لكنه تابعت طريقها الى الخارج (8).

وانتظر المنتخب اليمني حتى مرور نصف ساعة للحصول على فرصته الاولى والتي كانت الأخطر منذ انطلاق المباراة حين خطف علاء الصاصي كرة اثر خطأ في التمرير من المنتخب القطري ومررها رائعة الى عبدالواسع المطري الذي استقبلها وسددها بيسراه من داخل المنطقة على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر لمرمى قاسم برهان (30).

وغابت الهجمات القطرية نتيجة الضغط اليمني على حامل الكرة، فمرت الدقائق الأخيرة من دون خطورة تذكر باستثناء بعض المحاولات الخجولة.

وضغط المنتخب القطري منذ بداية الشوط الثاني باحثا عن التسجيل، وكانت محاولة لماجد محمد حين استقبل كرة وسددها قوية فوق المرمى (56).

وأشرك بلماضي مشعل عبدالله بدلا من ماجد محمد لزيادة الفعالية الهجومية ومحاولة خطف هدف السبق، وخصوصا أن اليمنيين كانوا يدافعون جيدا.

وجرب خوخي بو علام حظه بكرة من بعيد مرت قريبة من المرمى اليمني (65)، ثم سدد الصاصي كرة بين يدي الحارس القطري قاسم برهان (70).

وسيطر القطريون على المجريات تماما في الدقائق الأخيرة، لكن الدفاع اليمني بقي محكما.

وتابع إبراهيم ماجد كرة برأسه اثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى مرت قريبة من القائم الأيسر (81)، اتبعها مشعل عبدالله برأسية أخرى علت العارضة بقليل (83).

وأوقف الحارس اليمني محمد عياش ببراعة كرة اثر تسديدة قوية لإسماعيل محمد من مسافة قريبة في منتصف المرمى بعد هجمة قطرية منسقة (85).

وتعرض اللاعب اليمني محمد بقشان الى إصابة بالرأس اثر اصطدامه بالقطري كريم بوضيف في الدقيقة 87 إذ أوقفت المباراة لدقائق لإسعافه قبل نقله على حمالة الى خارج الملعب.

أدار المباراة الحكم العماني يعقوب عبدالباقي.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً