العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

مواجهتان ناريتان في ختام الجولة الثانية لـ «خليجي 22»

الرياض - د ب أ

تختتم اليوم (الاثنين) مباريات الجولة الثانية من مباريات كأس الخليج العربي الثانية والعشرين المقامة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، إذ يلتقي في المجموعة الثانية كل من الإمارات مع الكويت، والعراق مع عمان على استاد الملك فهد الدولي.

وتشهد هذه المجموعة منافسة شرسة؛ نظرا لقوة المنتخبات الأربعة وترشحها جميعا للفوز باللقب كونها حملت كأس الخليج من قبل، بعكس المجموعة الأولى والتي تضم السعودية واليمن وقطر والبحرين، اذ فازت السعودية وقطر باللقب من قبل، في ظل غياب بحريني يمني عن تحقيق كأس الخليج من قبل.

ويتصدر المنتخب الكويتي المجموعة الثانية بعد فوز مثير على العراق في الثواني الأخيرة بهدف نظيف، اعترف رئيس لجنة حكام البطولة في آخر اجتماع له مع اللجنة الفنية أنه هدف غير صحيح لكونه جاء من تسلل.

ويمتلك المنتخب الكويتي 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للإمارات وعمان نقطة ويأتي المنتخب العراقي في قاع المجموعة بدون رصيد.

في المباراة الأولى يبحث المنتخب الإماراتي عن تحقيق الفوز لكي يضمن مواصلة مشواره في البطولة خاصة وأنه حامل اللقب النسخة الأخيرة، التي جرت في البحرين، في المقابل فإن الكويت حامل اللقب للنسخة قبل الأخيرة في اليمن.

وتعادل المنتخب الإماراتي سلبيا مع عمان في الجولة الأولى، ويبحث مهدي علي مدرب المنتخب عن الانتصار الأول معتمدا على مجموعة من اللاعبين أبرزهم عمر عبدالرحمن وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي وعلي خصيف وعبدالعزيز هيكل.

وفي الكويت تبدو المعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز على العراق، ويعتمد البرازيلي جورفان فييرا مدرب الفريق على مجموعة من لاعبيه البارزين، أبرزهم فهد العنزي صاحب هدف الفوز في المباراة الأخيرة على العراق، وبدر المطوع ونواف الخالدي وطلال العامر.

والتقى الفريقان في النسخة الماضية لخليجي في البحرين وانتهت وقتها بفوز الإمارات بهدف أحمد خليل في الدقيقة 89 في الدور قبل النهائي.

ويخوض المنتخب العراقي مباراته أمام عمان رافعا شعار لا بديل عن تحقيق الفوز لتعويض خسارة الجولة الأولى في حين يبحث الفريق العماني عن تحقيق نتيجة ايجابية إما بالتعادل أو الفوز لضمان الاقتراب من الدور الثاني.

ويعتمد المدرب العراقي حكيم شاكر على مجموعة من لاعبيه أبرزهم: سلام شاكر وأحمد إبراهيم ومهدي كريم وهمام طارق ومروان حسين وعلي عدنان، وفي المقابل فإن الفرنسي بول لوجين مدرب عمان سيعتمد على لاعبين أبرزهم: هاني الضابط وعلي الحبسي وعبدالسلام عامر وأحمد كانو وسعد سهيل وعيد محمد.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الخليج 2010 في اليمن وانتهت بالتعادل السلبي.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً