العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

الحوري: الصحافة الورقية تتابع ما وراء الخبر

أكد الإعلامي الإماراتي أحمد الحوري رئيس القسم الرياضي بجريدة البيان الإماراتية أن التناغم كبير بين وسائل التواصل الاجتماعي وبين الصحافة الورقية، وأن الأخيرة تتابع ما بعد الخبر وتسرد التفاصيل الحيّة والدقيقة أولا بأول بعكس الأولى التي تختزل الخبر في معلومات محدودة ربما لا تساعد القارئ بالشكل المطلوب.

وقال الحوري: «لا نخفي حقيقة تفوق وسائل التواصل الاجتماعي في احتضان المعلومات سريعا ونشرها بشكل فوري لعموم الناس حتى أضحت ذات طابع تكنولوجي بحيث يشد انتباه الشباب بكثرة، ويمنحهم المتابعة أولا بأول عبر أجهزة الاتصال والهواتف الذكية»، مشيرا إلى أن هذه الوسائل سيطرت بشكل رهيب على قطاع كبير من أفراد المجتمعات الخليجية.

وأضاف «هناك فكرة مهمة تتلخص في طرح الأفكار البناءة والتغطيات المطولة الحصرية والتحقيقات النافعة والقضايا المحورية التي لا يمكن لوسائل الاتصال الحديثة متابعتها أو تغطيتها بالشكل الصحيح على غرار ما تفعله الصحافة الورقية»، مؤكدا أن الصحف لها رونقها الخاص ولا يمكن محوها من الصورة أساسا.

وفي سؤال خاص حول هوية المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج والترشيحات التي تصب في خانة المنافسة على اللقب ببطولة الرياض قال أحمد الحوري: «يبقى صاحب اللقب المنتخب الإماراتي هو المرشح الأول إلى جانب المنتخب السعودي صاحب الضيافة والذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، وأعتقد أن البقية تأتي بعد هذين المنتخبين ولكن كل التصورات ستصبح واضحة أكثر بعد الجولتين الأولى والثانية».

وفيما يخص المنتخب القطري أوضح الحوري قائلا: «منتخب قطر من الفرق الغامضة ولا يمكن التنبؤ بما قد يفعله الفريق حاليا على الرغم من كونه يقدم مباريات جيدة وجادة في الفترة الماضية بقيادة المدرب جمال بلماضي»، لافتا إلى أن غموض القطريين من غموض منتخبات البحرين والعراق وعمان.

وفيما يخص صاحب العشر بطولات السابقة منتخب الكويت قال الحوري: «محبوب البطولة كما يطلق عليه حتى وإن كان في أسوأ حالاته فإنه يقدم الكثير من أجل معشوقته كأس الخليج، وارتباطه بالمنصات بشكل وثيق يجعله في دائرة الاهتمام والضوء مهما قيل عنه».

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً