العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

البارحي: الصحافة الورقية أصبحت ثانوية

وخالف الإعلامي العماني صالح البارحي من جريدة الوطن كل الأطروحات بالقول «إن الصحافة الورقية اليوم في زماننا المتطور بالتكنولوجيا والعلم أصبحت ثانوية ولا يمكنها مجاراة الوسائل الحديثة وخصوصا في ظل وجود الفيس بوك وتويتر، وتأثيرهما الفاعل على غالبية الشباب بدول الخليج والعالم».

وقال «أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تنقل الخبر لحظة بلحظة ولا يمكن أن تجارى من قبل الصحافة الورقية التي إذا نشرت الخبر سيكون بشكل بائت وفي اليوم التالي، وهذه الحالة من شأنها أن تفقد المصداقية لدى الصحف في مواكبة التطور السريع في نقل المعلومات وما شابه، مؤكدا أن المنافسة شرسة وفي النهاية تصب في صالح تلك الوسائل الحديثة».

وأضاف «جهد الصحافي الرياضي اليوم للأسف أصبح ضائعا نتيجة دخول هذه الوسائل على الخط، ومن لا يقرّ بذلك يخالف الحقيقة والواقع، ويبصم على نفسه بالتخلف عن الركب، ومن يتابع فعاليات بطولة كأس الخليج الحالية بالرياض سيجد الفروق الكبيرة في الحضور الإعلامي الحاشد والذي اعتدنا عليه في السنوات الماضية».

وذكر البارحي أن دخول وسائل التواصل قتل المنافسة الحصرية بين الصحف في نقل الأخبار والمعلومات، ولكننا نؤمن بأن مجال التحقيقات والحوارات الحصرية لن يخرج من إطار الصحافة الورقية التي لا تزال جذورها راسخة في الموضوعات المطولة والتصريحات الدقيقة ذات المعلومات الوافرة.

وفيما يخص أجواء المنافسة الخليجية بين المنتخبات قال صالح البارحي «يبقى المنتخب السعودي الرقم واحد في هذه النسخة مهما قيل من قبل لاعبيه وجهازه الفني والمسئولين، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بناء على الاستقرار في صفوفه سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين، ومن ثم تأتي المنتخبات الأخرى».

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً