العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

«الفريق التاسع»: الدورة إثارتها في الفندق أكثر من الملعب

الاحتجاجات في الجولة الأولى فاقت الأهداف

انتقد برنامج الفريق التاسع الذي يبث على قناة أبوظبي الرياضية بشدة في حلقته يوم أمس المستوى الفني لدورة الخليج بعد الجولة الأولى منها، معتبرا أن الإثارة لم تكن حاضرة في الملعب وإنما كانت حاضرة فقط في فندق البطولة.

وتناول محللو القناة وضعية المنتخبات في الجولة الأولى معتبرين أن المنتخبات لم تقدم المستوى الفني المطلوب وإنه في حال استمرار الوضع على حاله من دون تطور في المستوى فإن البطولة إلى زوال.

وقال أحد المحللين: «المستوى الفني ضعيف جدا والعزوف الجماهيري مبرر في ظل هذا المستوى الفني المتواضع لفرق البطولة».

ووافق معظم المحللين في البرنامج على ضعف المستوى الفني للبطولة معتبرين أن المنتخبات الخليجية لم تظهر أفضل مستوياتها وخصوصا من الناحية الهجومية في ظل غياب للأهداف من معظم المنتخبات.

وتناول معد البرنامج سعدي محمد في تقرير له مجريات الجولة الأولى من البطولة معتبرا أن الجولة قد حفلت بالكثير من الأخطاء التحكيمية والتي أثرت على مجريات المباريات، معتبرا أن الاحتجاجات من جانب اللاعبين على قرارات الحكام كانت كبيرة وأن هذه الاحتجاجات فاقت بشكل كبير الأهداف المسجلة في الجولة الأولى التي كانت سلبية في مجملها.

وقال في تقريره: «في كل مباراة كانت الاحتجاجات واضحة وتوقف اللعب مستمر وشاهدنا كل شي إلى الأهداف التي غابت واكتفت الفرق بالأداء السلبي أكثر منه الهجومي».

بقية البرامج في القنوات الرياضية استغلت هي الأخرى فترة توقف الدورة يوم أمس لتسليط الضوء بشكل موسع على الجولة الأولى وخصوصا لناحية القضايا الثلاث الأهم التي تم نقاشها وهي الحضور الجماهيري الضعيف وكذلك المردود الفني الضعيف للمنتخبات والأخطاء التحكيمية.

ما لم نشاهده حتى الآن بحسب البرامج الرياضية المتخصصة هو كرة القدم الحقيقية مطالبين المنتخبات المشاركة بتقديم مستوى أفضل يقنع الجماهير الخليجية بدئا من الجولة الثانية.

إشادة بالعنزي

وقد أجمعت البرامج التلفزيونية وخصوصا برنامج سعدون الكواري على قناة بي ان سبورت بالإشادة بنجم المنتخب الكويتي فهد العنزي الذي كان نجم الجولة الأولى من دون منازع من خلال هدف الفوز القاتل الذي سجله في مرمى المنتخب العراقي في الدقيقة الأخيرة.

البرنامج تناول أيضا صورة السلفي التي التقطها العنزي مع الجماهير الكويتية معتبرين أنها أجمل ما في الجولة الأولى ومستعرضين رسما كاريكتوريا في إحدى الصحف يتناول صورة السلفي.

الحديث في برنامج الكواري تناول أيضا عدم حصول اللاعب على الجنسية الكويتية إلى الآن معتبرين أن اللاعب يستحق الجنسية وأنه قدم مثالا للوطنية من خلال تصريحه الذي قال فيه أنه هدفه الأساسي هو خدمة الكويت وليس الحصول على الجنسية.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً