العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

بيع أكثر من 50 % من برج «فونتانا سويتس» في الجفير

رسم تصوري لـ «فونتانا سويتس» للتملك الحر في منطقة الجفير
رسم تصوري لـ «فونتانا سويتس» للتملك الحر في منطقة الجفير

صرحت المدير العام للمبيعات وتطوير الأعمال في شركة «رويال إمباسادور» إيمان المناعي المسوق لمشروع برج «فونتانا سويتس» السكني للتملك الحر في الجفير أن المبيعات حققت نجاحاً لافتاً، وذلك بعد نحو أسبوع فقط من بدء التسويق للمشروع.

وأشارت المناعي إلى أن نسبة المبيعات المحققة حتى الآن تجاوزت ما مقداره 50 في المئة في الوقت الذي بدأت أعمال البناء على الأرض مع إطلاق مشروع برج «فونتانا سويتس» السكني للتملك الحر.

سيتكون من 27 طابقاً، ويضم 387 شقة متنوعة التصاميم على مساحة 62 ألف متر مربع قريبة من البحر، بتكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون دولار أميركي.

وفي معرض ردها على استفسارات بشأن المشترين أوضحت أن أغلبهم من البحرينيين بنسبة تصل إلى نحو 40 في المئة، في حين أن الخليجيين مهتمون بالاستثمار في البحرين، إذ تعتبر السوق البحرينية الأفضل من ناحية العائد والأسعار «بالنسبة للأجانب هناك تقريباً 21 جنسية في المشروع».

ونوهت المناعي إلى التنوع الذي يوفره المشروع في خيارات الزبائن، لافتة إلى أنه لاتزال هناك شقق متوافرة بأحجام مختلفة للمشترين بمساحات مختلفة « كل دور نظام 14 شقة وكل شقة متميزة عندنا الاستوديوهات بمساحتين 37 و44 متراً مربعاً والغرفة الواحدة بثلاث مساحات 72 و75 و79 متراً والشقق بغرفتين لدينا بثلاث مساحات إحداها نوع مع غرفة عاملة المنزل بمساحة 115 متراً مربعاً ونوعين من الشقق تأتي مع حدائق معلقة مساحتها 149 و145 متراً مربعاً وهناك كذلك شقق بثلاث غرف مساحتها 158 متراً مربعاً».

وإضافة إلى توفيره لأفضل الظروف الملائمة والمرافق للسكن لجميع أفراد العائلة أشارت المناعي إلا أن المشروع يوفر كذلك «فرصة جيدة للاستثمار».

وشرحت المناعي «المشروع يفيد من الناحية الاستثمارية من منظورين الأول إذا كان المشتري يفكر فيه من ناحية إيجارية فسيحقق كصافي عائد إيجاري عن 8 أو 9 في المئة، وضعنا الأسعار بطريقة مدروسة ولم يتم وضع سعر لأي شقة بدون أن يحقق لهذا العائد وفقاً للإيجارات في المنطقة في مشاريعنا الجاهزة».

وتابعت «أما إذا فكر المشتري بإعادة بيع الوحدة ستحقق خلال سنة 30 في المئة عائداً ربحياً على المبلغ المستثمر».

وتتيح الشركة بإدارة الغرف «إدارة فندقية» وذلك من حيث التأجير وغيره «نعتبر من المشاريع القلة، الملاك أو المسوقون يقومون بإدارة العقار وهذا يسهل على المستثمر بصورة كبيرة بحيث يحصل المستثمر على الإيرادات بدون متابعة الأمور الأخرى».

وعن الحلول التمويلية المتاحة لتملك وحدات المشروع قالت المناعي: «عندنا جنسيات مختلفة بحكم أن المشروع مفتوح للتملك الحر فإن الزبون المقيم في البلد يستطيع الحصول على تمويل من البنك يمول هذا المشاريع على حسب كل زبون ووضعه». وكانت الشركة قد اتفقت مع المصرف الخليجي التجاري لتوفير حلول تمويلية للمشترين في المشروع.

وأشارت المناعي إلى أن هذا المشروع يعتبر الثالث الذي تقوم به شركة «المطورون» في الجفير «لمسنا حاجة للإسكان في هذه المنطقة لمختلف الجنسيات، إذ تعتبر الجفير موقعاً مميزاً بالقرب من الجامعات والخدمات العامة ويعتبر موقعاً استراتجياً لقربه من المطار ومراكز التسوق وجسر الملك فهد فالطلب على هذه المنطقة جداً عال بحكم موقع المنطقة إضافة إلى أن الدولة أولتها اهتماماً كبيراً في الفترة الأخيرة لذلك نلاحظ البنية التحتية من شوارع وجسور مركزة بشكل بارز على منطقة الجفير وهذا يسهم بصورة أكبر في انتعاش المنطقة».

وتتراوح أسعار الشقق في المشروع من 37 ألف دينار لغاية نحو 122 ألف دينار تقريباً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في منتصف العام 2017.

وستقوم مقاولات الكوهجي بتنفيذ المشروع، كما أشارت المناعي وأوضحت أن «فونتانا سويتس» سيحتوي على العديد من الخدمات «ما تشتهر به سلسلة فونتانا هو تقديم الكثير من الخدمات بمبلغ صيانة يعتبر بسيطاً بالنسبة للكم الكبير من الخدمات التي يمكن للساكنين الاستفادة منها مثل حمامات السباحة الداخلية والخارجية وجميع أنواع الرياضات مثل الجولف وملاعب السلة والتنس والاسكواش وتنس الطاولة والبليارد إلى جانب منطقة مخصصة للأطفال كحضانة أو منطقة لعب وألعاب «البلايستيشن» ومركز أعمال متكامل مع خدمات الإنترنت ومرافق الاجتماعات إلى جانب مكتبة مصغرة وسينما وقاعة للحفلات ومكان للمطاعم وجلسات خارجية ونادي لياقة صحي متكامل إلى جانب تخصيص قسم كامل للنادي الصحي والسبا وحمام السباحة الذي سيكون هناك أوقات مخصصة للسيدات».

وتحدثت المناعي عن أكبر شلال صناعي في البحرين في «فونتانا سويتس» بعرض 26 متراً وارتفاعه 4 أمتار «أردنا أن نخلق إطلالة خارجية للشقق بحيث سيكون جزء من الأرض الخلفي عدداً من البرك المدرجة فيها الشلال الذي يعطي منظراً جمالياً للمشروع ككل».

إيمان المناعي
إيمان المناعي

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:15 ص

      شقة

      كيفية الشراء والتمويل؟
      ما في رقم للمراجعة

    • زائر 1 | 1:15 ص

      عارف الدولى

      ماشاء اللة تبارك الرحمن
      مشروع فريد من نوعة متانة و جمال و سعر 0
      مجهود جبار من الاخت ايمان من اعلى للاعلى 0
      عبد اللة المقحم

اقرأ ايضاً