العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

العطيشان: الانتهاء من دراسة مشروع جسر الملك حمد مطلع 2015

بدر العطيشان
بدر العطيشان

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 نوفمبر 2014

أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن دراسة المشروع الخاص بجسر الملك حمد، الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين، سيتم الانتهاء منها مطلع العام 2015م، مشيرة إلى أنه بناءً على مضمون الدراسة، سيتم تحديد موعد البدء في تنفيذ المشروع، وكلفته المالية.

وأكد مدير عام المؤسسة بدر العطيشان لصحيفة «الشرق» السعودية أن دراسة المشروع في طور التنفيذ حالياً، وقال: «سننتهي منها مطلع العام الميلادي الجديد (2015م)»، مشيراً إلى أنه «ليس هناك تقدير لكلفة التنفيذ في الوقت الحالي، ولا نستطيع أن نعطي أرقاماً في هذا الأمر، حتى ننتهي من دراسة الجدوى للمشروع، التي ستشتمل على كل ما يتعلق بتفاصيل التنفيذ على أرض الواقع».

وفي سياق متصل، قال الرئيس العام للخطوط الحديدية في السعودية محمد السويكت: «إن جسر الملك حمد سيتضمن مساراً للقطارات وآخر للمركبات»، مشيراً إلى أن «التصميم النهائي للجسر ومساري القطارات لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، وهي في طور التنفيذ».

وأبان السويكت أن مسار القطار مزدوج للركاب والبضائع، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد عدد القطارات التي سيتم تشغليها أثناء مرحلة التشغيل الفعلي للمسارات.

ورفض السويكت تحديد سعة استيعاب القطارات، موضحاً أن ذلك «سيتضح بعد الانتهاء من الدراسة الاستشارية للجنة التنفيذية للمشروع».

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً