العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

«طيران الخليج» تشغل رحلات يومية إلى مطار ثيروفانانثابورام الدولي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 نوفمبر 2014

أعلنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، أمس (الاثنين)، عن زيادة رحلاتها المباشرة إلى مطار ثيروفانانثابورام الدولي بعد السنة الأولى من العمليات الناجحة. وستقوم الناقلة بتشغيل رحلات يومية بين البحرين وثيروفانانثابورام بدءاً من 5 ديسمبر/ كانون الأول 2014.

وتعليقاً على زيادة الرحلات وتعزيز شبكة خطوط الناقلة، قال القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري بشركة طيران الخليج أحمد جناحي: «نحن سعداء بالإعلان عن زيادة عدد الرحلات إلى ثيروفانانثابورام، فرحلاتنا تعمل بشكل جيد للغاية (بمتوسط إشغال للمقاعد بلغ 85 في المئة في العام 2014 حتى الآن). كما أن هناك طلباً كبيراً من المسافرين على هذه الرحلة بعد سنة من النجاح منذ إعادة إطلاق الرحلات المباشرة لثيروفانانثابورام في ديسمبر من العام 2013، ونأمل بمواصلة تعزيز علاقاتنا التاريخية القوية وزيادة فرص الاستثمار بين مملكة البحرين ومقاطقة كيرالا، ولاسيما للـ 5.6 ملايين من الجالية الهندية في المنطقة وتشجيع السفر في الاتجاهين سواء كان ذلك للتجارة أو السياحة».

وأوضح أن «زيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى ثيروفانانثابورام سيؤدي إلى رفع وتيرة رحلات الربط بين ثيروفانانثابورام والأسواق العالمية الرئيسية حول العالم، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط حيث تمتلك طيران الخليج موقعاً مميزاً للرحلات اليومية المزدوجة إلى أكثر من 10 مدن إقليمية في منطقة الشرق الأوسط، ما يجعلها في وضع جيد لربط مدينة ثيروفانانثابورام ومدن هندية أخرى إلى وجهات الأعمال والترفيه الرئيسية في المنطقة وخارجها مع رحلات ربط مريحة في غضون 3 ساعات عن طريق مطار البحرين الدولي».

وعززت طيران الخليج مكانتها في السوق الهندية من خلال عدد من المبادرات في الآونة الأخيرة، ومنها الإعلان عن استئناف رحلاتها إلى مدينة حيدر آباد بدءاً من 15 ديسمبر 2014، بواقع 5 رحلات أسبوعية لتصبح بذلك الوجهة السادسة للناقلة في الهند.

ومع بدء الرحلات الإضافية إلى مدينة ثيروفانانثابورام، فإن طيران الخليج تقوم بتشغيل 10 رحلات أسبوعياً إلى تشيناي، ورحلات مزدوجة بين البحرين ونيودلهي ومومبي، ورحلة يومية إلى مدينة كوتشي، وذلك إضافة إلى 5 رحلات إلى مدينة حيدر آباد، ما يجعل مجموع الرحلات التي توفرها الناقلة الوطنية بين الهند والبحرين يصل إلى 57 رحلة أسبوعية مباشرة ذات خدمات متكاملة.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً