العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

نائب رئيس الوزراء يبحث التعاون في «التمويل الإسلامي» مع مسئول بحزب المحافظين البريطاني

محمد بن مبارك يتسلم التقرير السنوي لوقف «عيسى بن سلمان التعليمي»

نائب رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسة مجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين البريطاني
نائب رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسة مجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين البريطاني

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الاثنين (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، رئيسة مجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين البريطاني عضو مجلس اللوردات ورئيسة مركز دراسات التمويل الإسلامي التابعة لجامعة بولتن بالمملكة المتحدة البارونة موريس بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

وتناول اللقاء بحث التعاون بين البلدين في مجال التمويل الإسلامي حيث أكدت البارونة موريس في هذا الصدد اهتمام المملكة المتحدة بالتجربة البحرينية في التمويل الإسلامي، مشيدة بما تتمتع به مملكة البحرين من قدرة وخبرة مالية جعلت منها مركزاً مالياً هاماً في المنطقة.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما شهدته من تطور مستمر عبر تاريخها الطويل، كما تم التأكيد على حرص البلدين الصديقين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

كما تم بحث واستعراض التعاون في مجال التعليم والاستفادة من خبرات جامعة بولتن في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة.

وقد شكرت موريس سموه على ما لقيته من ترحيب وما يوليه سموه من اهتمام بتنمية وتعزيز العلاقات ومستوى التعاون الثنائي المشترك بين البحرين والمملكة المتحدة.

من جهة أخرى، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الاثنين (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ورئيس ديوان صاحب السمو الملكي ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.

وقد تسلم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء التقرير السنوي للوقف وذلك للعام الجامعي 2013- 2014 والذي يظهر الجهود التي بذلها مجلس أمناء الوقف برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في توفير فرص التعليم الجامعي في مختلف التخصصات للطلبة المحتاجين وغير القادرين.

وهنأ سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، سمو رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري على النجاح الذي حققه الوقف ودوره في إحياء قيم التكافل الاجتماعي بين أبناء البحرين ومساهمته في عملية التعليم بالبحرين.

من جانبه، شكر رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، سمو نائب رئيس مجلس الوزراء على ترحيبه وما يبذله من جهود في تعزيز وتطوير التعليم والتدريب في مملكة البحرين.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً