العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

1667 ناخباً سجلوا للاقتراع في الخارج

عبدالله البوعينين
عبدالله البوعينين

أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي لانتخابات 2014 المستشار عبدالله البوعينين أن عدد الذين سجلوا للاقتراع في الخارج بلغ 1667 بزيادة واضحة مقارنة بـ 1195 ناخباً العام 2010.

وأكد البوعينين أن هناك تجاوباً كبيراً من قبل الناخبين في الخارج للمشاركة في ممارسة حقهم في الاقتراع واختيار مرشحيهم النيابيين والبلديين. ووجه البوعينين الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم اليوم الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إلى ضرورة التوجه إلى مقر سفارة أو قنصلية مملكة البحرين.


البوعينين: 1667 ناخباً سجلوا للاقتراع في الخارج

أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي لانتخابات 2014 المستشار عبدالله البوعينين أن عدد الذين سجلوا للاقتراع في الخارج بلغ 1667 بزيادة واضحة مقارنة بـ 1195 ناخباً العام 2010.

وأكد البوعينين أن هناك تجاوباً كبيراً من قبل الناخبين في الخارج للمشاركة في ممارسة حقهم في الاقتراع واختيار مرشحيهم النيابيين والبلديين. ووجه البوعينين الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم يوم غد (18 نوفمبر/ تشرين اللثاني الجاري) إلى ضرورة التوجه إلى مقر سفارة أو قنصلية مملكة البحرين حيث يبدأ الاقتراع في الخارج من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً بحسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد فيها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.

كما أكد البوعينين أن «نتائج التصويت في الخارج لن تعلن بعد الانتهاء من الاقتراع في سفارات البحرين بالخارج، وإنما ستعلن عبر قضاة المراكز الإشرافية الأربعة في البحرين بعد انتهاء التصويت في الداخل بتاريخ 22 نوفمبر، وفي حالة وجود إعادة، فإنه يجب على الناخبين ضرورة إعادة الإدلاء يوم 25 من الشهر الجاري.

على صعيد متصل، التقى البوعينين، عدداً من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى البحرين، وذلك لشرح آلية سير العملية الانتخابية يوم الاقتراع والفرز. وخلال اللقاء، أشاد البوعينين بدور وزارة الخارجية البحرينية وما أبدته من استعدادات لتقديم التسهيلات اللازمة كافة لضمان تصويت البحرينيين المقيمين في الخارج بالنحو الذي يكفل تحقيق مبادئ النزاهة والشفافية.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت في الخارج في 29 بعثة دبلوماسية وقنصلية معتمدة كمراكز انتخابية اليوم الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري 2014)، وذلك من الثامنة صباحاً حتى الثامنة من مساء اليوم ذاته بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وقد سبق ذلك فتح باب تسجيل الناخبين في سفارات المملكة وقنصلياتها ولمدة أسبوع كامل وانتهت بحلول السبت (16 الجاري).

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:44 ص

      ارقام مرسلة دون احصائية لافائدة منها .

      كم عدد البحرينيين في الخارج ؟
      كم عدد الذين يحق لهم التصويت ؟
      1667÷ عدد الذين يحق لهم التصويت ×100 = النسبة .

    • زائر 3 | 2:02 ص

      انتخابات

      والسفارات تشتغل هناك عدل، يتصلون بالطلاب و يوعدونهم بأعطاءهم مبالغ للحضور للتصويت ، ماذا يعني ذلك؟

    • زائر 1 | 11:34 م

      بسكم شلخ

      البحرينيين في الخارج إما طالبي رزق أو هروبا من الجور أو مجنّسين ولا يتجاوب معكم الا المجنّسين طمعا في المزيد من المكاسب .

    • زائر 2 زائر 1 | 1:13 ص

      بوشيخة

      ويش دراك انت عن البحرينين في الخارج للعلم هنالك من ذهب للعلاج والسياحة والدراسة..وسجلوا الاقتراع في الخارج.

    • زائر 5 زائر 1 | 2:49 ص

      بصراحة

      نصف الباكستانيين في السعودية يحملون جنسية بحرينية يابوشخة.
      والنصف الثاني مقدمين عليها ..

اقرأ ايضاً