العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

افتتاح معرض الفن الأردني لصالح مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

17 نوفمبر 2014

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لافتتاح معرض الفن الأردني المعاصر الذي يقام في ساحة معرض الرواق بالعدلية، بالتعاون مع مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى البلاد، وجاليري وادي فينان للفنون. ويخصص ريع المعرض الذي يقام حتى الثاني والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بالكامل لصالح مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري.

وقد أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها باستضافة الفن الأردني في هذا المعرض، ليجسد قيمة خاصة للحراك الفني الأردني والثقافي عبر مسيرة تاريخية طويلة تكشف للمتابع الاختلافات عن الاعتيادية في الطرح من خلال الإحساس الفني الراقي، مؤكدةً ضرورة الاستفادة من هذه المدرسة العريقة وتبادل خبراتها مع المدرسة البحرينية التي كانت ولاتزال تستلهم نجاحاتها من المزج بين الفنون المعاصرة المختلفة.

وأوضحت الشيخة مي، كما في بيان أمس الإثنين (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، أن أهمية الفن تكمن في كونه جسراً يربط بين الحضارات والشعوب، وأن اهتمام مملكة البحرين بدعم ورعاية الأنشطة الثقافية والفنية يأتي انطلاقاً من أنها تمثل الوعاء الذي يحفظ ذاكرة الشعوب، ويجسد إنجازات الأوطان ومسيرتها في البناء في كل المجالات. يذكر أن صالة الرواق تأسست العام 1998 بهدف نشر وتشجيع الإبداع والقيمة الفنية من خلال برامج تساعد على إقامة علاقة قوية بين الفن والمجتمع. ولتحقيق هدفها بنشر الوعي وتذوق الفنون البصرية بين الناس تستضيف صالة الرواق المعارض المحلية والدولية وورش العمل والمناظرات والمحاضرات وعروض الأفلام والاجتماعات التي يعقدها مجتمع ورعاة الفنون.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً