العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

«البلديات»: مخطط عام جديد للشاخورة... والإسراع بتنفيذ مشاريع للمنفعة العامة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

17 نوفمبر 2014

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إن الوزارة تعكف في الفترة الحالية على إعداد مخطط تفصيلي يتضمن احتياجات أهالي منطقة الشاخورة من المرافق العامة، ويتضمن مركزاً رياضياً ومراكز خدمات، بالإضافة إلى مواقع المشاريع الإسكانية، كما يتضمن فتح طرق وتوصيلها بشبكة الطرق الرئيسية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص. لافتاً إلى أن الوزارة تقوم تنفذ مشروع تنمية المدن والقرى الذي يهدف للتنمية المستدامة للمناطق القديمة من خلال ترميم المنازل لمحدودي الدخل والأسر المحتاجة، بناءً على الدعم الحكومي.

وأكد الكعبي، خلال زيارته لمنطقة الشاخورة ولقائه مجموعة من الوجهاء بمركز شباب الشاخورة أن «الوزارة ماضية في استمرار تقديم خدماتها للمواطنين وتنفيذ سلسلة من المشاريع الخدمية لهم وفق احتياجات كل منطقة». مشيراً إلى «توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدراسة كل مناطق مملكة البحرين للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات البلديات والتخطيط العمراني، والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة».

وأوضح الوزير أن محافظة الشمالية تحظى بأهمية لدى الوزارة فيما يتعلق بالمشاريع المقامة عليها، وخاصة أن هناك مخططات تم تجهيزها لإنشاء مجموعة من الحدائق والسواحل العامة، أما على مستوى التخطيط، فقد عملت الوزارة على إيجاد أفضل الأساليب الحضرية لتوفير احتياجات المناطق من الخدمات على مستوى الإسكان والطرق والكهرباء والماء وغيرها من الأمور ذات الشأن التخطيطي للمناطق الحالية والجديدة.

واستعرض الوجهاء مجموعة من الطلبات الخاصة بمنطقة الشاخورة، ومنها الخاصة بتوفير ساحات شعبية وبعض الاستملاكات، إضافة إلى إيجاد بعض مخارج ومداخل جديدة للقرية.

وتقدم وجهاء المنطقة بالشكر لجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بما تقدمه من خدمات على مستوى مملكة البحرين والاهتمام الذي تلقاه في منطقة الشاخورة والمنطقة الشمالية.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:01 ص

      الحين عاد رحت تزور القرى

      علامة استفهام كبيرة

    • زائر 3 | 11:34 م

      كفاية ضحك

      ثلاثين سنة وهالكلام يتكرر في الجريدة ولا نشوف إلا طل.
      كفاية اللعب على عقول الناس علشان تبعدونهم عن مطلبهم الرئيسي

    • زائر 2 | 10:11 م

      ههههه

      دعايه انتخابية لأحد المترشحين لا تطوف عليكم يا أهالي الشاخوره

اقرأ ايضاً