العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

المطوع يعيد الكويت من بعيد لتتعادل مع الإمارات

شوط أول استثنائي في كأس الخليج

فرحة لاعبي الكويت بعد نهاية المباراة بالتعادل  - afp
فرحة لاعبي الكويت بعد نهاية المباراة بالتعادل - afp

وضع الكويتي بدر المطوع منتخب بلاده على أعتاب نصف نهائي «خليجي 22» لكرة القدم في الرياض وعقد موقف منتخب الإمارات حامل اللقب بتسجيله هدفا رائعا أدرك به التعادل 2/2 أمس (الاثنين) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدمت الإمارات بهدفي علي مبخوت (17 و35)، ثم عادلت الكويت عبر يوسف ناصر (37) وبدر المطوع (39).

ورفعت الكويت حاملة الرقم القياسي بعشرة ألقاب رصيدها إلى 4 نقاط، إذ كانت خطفت هدفا قاتلا على العراق في الجولة الأولى التي تعادلت فيها الإمارات مع عمان سلبا ليرتفع رصيدها إلى نقطتين فقط.

وبات «الأزرق» الكويتي في وضع أكثر من جيد لبلوغ نصف النهائي، في حين أصبح «الأبيض» الإماراتي مطالبا بالفوز في مباراته الأخيرة على العراق التي تشكل إعادة لنهائي النسخة الماضية الذي انتهى إماراتيا 2/1 بعد التمديد.

وبعد دقائق أولى حذرة، رفع المنتخبان وتيرة الأداء بحثا عن افتتاح التسجيل، فتمحورت انطلاقات حامل اللقب حول صانع الألعاب عمر عبد الرحمن الذي نفذ بعض التمريرات الجميلة، في حين اعتمد «الأزرق» على اختراقات الجناح فهد العنزي السريعة.

وتحرك الإماراتيون وكانت تمريراتهم مقلقة خصوصا في ظل اهتزاز الدفاع الكويتي والمساحات الواسعة بين لاعبيه.

ومرر عمر عبد الرحمن كرة بينية رائعة إلى السريع علي مبخوت الذي حاول تسديدها نحو المرمى مباشرة من داخل المنطقة لكن قدم خالد إبراهيم حولتها إلى ركنية من الجهة اليمنى التي كانت خطرة إذ ارتقى محمد احمد لكرة وتابعها برأسه لكنها ارتدت من العارضة (15).

ورد منتخب الكويت مباشرة بهجمة انقطعت على إثرها الكرة لتتحول مرتدة لـ «الأبيض» وتصل إلى عمر عبدالرحمن الذي سار بها خطوات قبل أن يعيدها بتمريرة رائعة إلى علي مبخوت في الجهة اليسرى للمنطقة ونجح الأخير هذه المرة في مراوغة خالد إبراهيم ثم وضعها في الزاوية اليسرى لمرمى نواف الخالدي (17).

وحاول المنتخب الكويتي التحكم بالمجريات لإدراك التعادل بسرعة، فكانت له محاولة اثر كرة من الجهة اليسرى تابعها يوسف ناصر برأسه بين يدي الحارس علي خصيف (24).

وكاد سوء التغطية الدفاعية لمنتخب الكويت يكلفه هدفا ثانيا اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى احتسبت اثر إعادة خاطئة للكرة من مساعد ندا إلى الحارس، ثم ارتقى مهند سالم لمتابعة الكرة برأسه فوضعها قريبة جدا من القائم الأيمن (29). وواصل عمر عبد الرحمن لمساته السحرية التي امتاز بها في «خليجي 21» عندما قاد منتخبه إلى اللقب وحصل على جائزة أفضل لاعب، فكان وراء الهدف الثاني اثر كرة إلى عامر عبد الرحمن الذي حضرها لعلي مبخوت على حدود المنطقة فسددها الأخير من دون رقابة في الزاوية اليسرى للمرمى (35).

ولم يهنأ الإماراتيون بتقدمهم، فكان رد «الأزرق» سريعا جدا بهدفين في غضون 4 دقائق.

ورد نجم الكويت بدر المطوع التحية لمايسترو الإمارات عمر عبدالرحمن واخذ الأمور على عاتقه، أولا حين مرر كرة متقنة من الجهة اليمنى إلى يوسف ناصر أكملها برأسه في الشباك (37)، ثم حين سار بالكرة بعرض الملعب ليمر من 4 لاعبين ويسدد كرة صاروخية من قرابة 30 مترا في الزاوية اليسرى الصعبة للحارس علي خصيف الذي لمسها بأطراف أصابعه (39).

وبدأ الشوط الثاني على نفس الوتيرة المرتفعة من الطرفين مع إصرار إماراتي أكثر على معاودة التسجيل لكن الدفاع الكويتي هذه المرة كان منظما أكثر.

وسنحت فرصة لمساعد ندا اثر ركلة حرة فأرسل الكرة في الشباك الجانبية من الجهة اليمنى (61).

ودفع مدرب الإمارات مهدي علي بماجد حسن ومحمد عبد الرحمن بدلا من عامر الحمادي وإسماعيل الحمادي في ثلث الساعة الأخير لمحاولة خطف هدف الفوز لكن النتيجة بقيت على حالها.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      بدر المطوع

      بدر المطوع قمة في الأخلاق أنقذ الكويت بهدف عالمي

اقرأ ايضاً