العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

أحرزت مثل عدد أهداف ماجد في «خليجي 14» بالبحرين

الهويدي غاضب من الموسوعة العالمية «غينيس»:

الرياض – الوفد الإعلامي 

17 نوفمبر 2014

أبدى النجم الكويتي جاسم الهويدي غضبه الشديد من تجاهل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتاريخه الكروي الحافل بعد أن كرّمت الموسوعة في وقت سابق النجم السعودي ماجد عبدالله الذي أحرز 5 أهداف في مباراة واحدة بدورات بطولة الخليج، مطالبا إياها بالإنصاف والحيادية وتدوين اسمه لأنه يمثل الكويت.

وقال جاسم الهويدي في تصريح إعلامي للوفد: «أحرزت مثل عدد الأهداف التي أحرزها ماجد عبدالله في مباراة واحدة وذلك في خليجي 14 بالبحرين»، مؤكدا أن الحصول على الجائزة ليس أمرا شخصيا وإنما يخص الكويت وشعبها ولذلك تأتي مطالباته بأن يكرّم على غرار الأسطورة السعودية ماجد عبدالله.

وأضاف «لابد من المباركة والإشادة بإنجازات ماجد عبد الله وتاريخه الكروي اللامع مع المنتخب السعودي وهذا يعد مفخرة لنا جميعا في دول الخليج، وأعتقد أن الإنصاف أمر مطلوب في مثل هذه المواقف، وعلينا أن نكون عند مستوى المسئولية وألا نغلّب العواطف ونكون حياديين أكثر من اللازم لضمان تحقيق المساواة».

وأكد جاسم الهويدي أن التاريخ لا يمكن إخفاؤه وأن الرجوع لأرشيف بطولة خليجي 14 في البحرين أمر ليس في غاية الصعوبة، والاخوة في الاتحاد الكويتي ينالون ثقتنا جميعا في العمل والمطالبة بتكريم الكويت وابن الكويت الهويدي في المحفل العالمي والدخول للتاريخ من أوسع الأبواب، مبيّنا استغرابه الشديد من حالة التجاهل التي وقعت له.

وقال الهويدي: «الجائزة على أي حال لا تمثل شخص ماجد أو جاسم وإنما هي للسعودية والكويت إذا ما تحققت ونحن على ثقة بأن تسير الأمور على ما يرام في الأيام المقبلة وتتضح الحقيقة للشارع الكروي، ولن يستطيع لا الاتحاد المحلي أو الآسيوي محو الحقيقة، مشددا على ضرورة الإنصاف في هذه المواقف».

نظام يفسد البطولة

وفيما يخص نظام بطولة كأس الخليج وتقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، قال جاسم الهويدي: «أعتقد أن النظام الحالي أفسد قوة البطولة وقتل المنافسة فيها بين جميع المنتخبات كون نظام المجموعة فيه الإثارة والتحدي والإغراء والجدية، وكل المنتخبات تحلم بخوص المواجهات مع بعضها بعضا.

وأكد الهويدي أن البداية السيئة التي ظهرت عليها نتائج بطولة كأس خليجي 22 بالرياض سببها نظام المجموعتين، والمنتخبات حاليا لا تعيش في أفضل حالاتها، موضحا أن العودة للنظام القديم وإن كان فيه زيادة أيام البطولة إلا أنه سيزيد من حالة الإثارة والتنافس الشريف بين المنتخبات المشاركة.

وعن علاقته بنادي الهلال السعودي قال الهويدي: «علاقتي بالهلال علاقة الروح بالجسد وهذا النادي سيظل في القلب ومكانته كبيرة في نفسي، وأعتز بالانتماء إليه في كل لحظة»، معربا عن تقديره لرجالات نادي الهلال وتاريخه الرياضي الحافل بالإنجازات.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً