العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

تعادل يعقد موقفي العراق وعمان في المجموعة الثانية

تعقد موقف منتخبي العراق الوصيف وعمان بعد تعادلهما 1/1 أمس (الاثنين) في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين في كرة القدم.

سجل ياسر قاسم (14) هدف العراق، واحمد مبارك (51 من ركلة جزاء) هدف عمان. وتتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الإمارات وعمان، ونقطة للعراق.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول الخميس المقبل، يلعب العراق مع الإمارات، وتلتقي الكويت مع عمان.

وسبق للعراق إحراز اللقب 3 مرات أعوام 1978 و1984 و1988، وقد وصل إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية بالمنامة مطلع 2013 لكنه خسر فيها بصعوبة أمام الإمارات 1/2 بعد التمديد.أما منتخب عمان فلم يتخط الدور الأول في البطولة منذ إحرازه اللقب الوحيد في الدورة على أرضه العام 2009.

وبعد بداية هادئة من الطرفين، نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 عبر ياسر قاسم الذي تابع كرة عائدة من الحارس علي الحبسي في الزاوية اليمنى للمرمى البعيدة عنه.

وسنحت فرصة ثانية للعراق لإضافة هدف ثان حين اخترق امجد راضي من الجهة اليسرى لكنه سدد الكرة على يمين المرمى (26).

واندفع العمانيون نحو الهجوم بحثا عن التعادل فسيطروا على المجريات تماما وسنحت لهم بعض الفرص منها كرة رأسية لقاسم سعيد اثر تمريرة من الجهة اليمنى مرت على يمين المرمى (35)، ثم كانت تسديدة للاعب نفسه لكن الحارس جلال حسن التقط الكرة بسهولة (37).

واعتمد المنتخب العماني أسلوبا هجوميا منذ بداية الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل بعد 6 دقائق فقط اثر ركلة جزاء بعد إن لمس المدافع العراقي علي عدنان الكرة داخل المنطقة، فانبرى لها احمد مبارك كانو واضعا الكرة بنجاح على يمين الحارس جلال حسن (51).

وبقي الإيقاع العماني سريعا من دون تشكيل خطورة إضافية على المرمى، في حين اضطر المنتخب العراقي لشن الهجمات المرتدة بعد إن تراجع إلى منطقته.

وانطلق العراقيون بهجمة مرر منها احمد ياسين الكرة من الجهة اليمنى ارتقى لها امجد راضي وأكملها برأسه قريبة من المرمى (64).

ودفع مدرب العراق حكيم شاكر بأمجد كلف وسعد عبد الأمير بدلا من احمد ياسين وامجد راضي على التوالي لإعادة التوازن إلى التشكيلة وإيقاف الاندفاعه العمانية المستمرة منذ انطلاق الشوط الثاني.

وبقيت الأفضلية الميدانية للمنتخب العماني الذي كان أكثر وصولا إلى المرمى وحصولا على الفرص لكن من دون أن ينجح في إضافة هدف ثان. قاد المباراة الحكم القطري عبدالله البلوشي.

وقال الحارس العماني علي الحبسي إن فريقه كان يستحق الفوز بعد السيطرة على اللعب. وأضاف أفضل حارس في كأس الخليج 4 مرات متتالية والعائد للبطولة بعد غياب آخر نسختين «كانت مباراة مميزة اليوم.. في أول ربع ساعة لم نكن في جو المباراة. المنتخب العراقي استغل الكرة الثابتة من ركلة ركنية وأحرز هدفه».

وتابع «لكننا سيطرنا على أكثر من 75 دقيقة وكنا الأفضل والأميز. افتقدنا اللمسة الأخيرة وهذه مشكلة بالنسبة لنا».

وقال لاعب المنتخب العماني قاسم سعيد في تصريحات تلفزيونية: «لعبنا في البداية بطريقة جيدة وأحرزنا هدفا. لكننا بعد ذلك فقدنا التركيز. في الشوط الثاني كان تركيزنا سيئا».

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً