العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

اختيار العراق للاستضافة مثار جدل إعلامي

القنوات الرياضية تنتقد أداء الأحمر البحريني

جاء قرار رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعهم في الرياض يوم أمس على هامش البطولة الخليجية بتأجيل اتخاذ القرار النهائي بشأن البلد المضيف 3 أشهر ليشعل النقاش في القنوات الرياضية الخليجية المتخصصة بشأن أحقية العراق باستضافة البطولة من عدمها. هذا القرار كان مثار جدل إعلامي كبير في البرامج التلفزيونية، إذ في الوقت الذي تحفظ فيه معظم المحللين على تنظيم البطولة بالعراق بسبب الوضع الأمني أولا والحضر على إقامة المباريات الدولية في العراق ثانيا، كان المحللون العراقيون متمسكين بأحقية بلادهم في استضافة النسخة المقبلة بعد حرمانهم من استضافة النسخة الحالية.

في برنامج الفريق التاسع على قناة أبوظبي الرياضية بقيادة مقدم البرنامج يعقوب السعدي كان الحديث عن استضافة العراق أول المواضيع التي طرحت في البرنامج خلال حلقة أمس.

معظم المحللين أيدوا قرار رؤساء الاتحادات الخليجية بتأجيل القرار 3 أشهر بانتظار رفع الحضر الدولي عن العراق وكذلك تحسن الوضع الأمني من أجل التمكن من منحه حق الاستضافة وهذا ما ذهب له مرزوق العجمي.

في أوضح يوسف حسين أن البطولة من الصعب أن تنظم في العراق لعدم شعور اللاعبين والفرق والإعلاميين بالأمان هناك لأن المسألة ليست فقط منشآت رياضية.

الاشتباك في البرنامج حدث بين حارس العراق السابق نور صبري والمحلل البحريني والمدرب السابق رياض الذوادي.

صبري طالب بإسناد تنظيم البطولة للعراق معتبرا أن العراق قادر على استضافتها وتوفير الأمن اللازم لها، ومؤكدا أن البطولة ستحقق نجاحا كبيرا في العراق نظرا لحب الجماهير العراقية لكرة القدم.

صبري بين أن الوضع الأمني في البصرة مستقر وفي مجمل جنوب العراق وكذلك في أربيل وشمال العراق وهو ما معناه إمكانية استضافة البطولة بشكل مريح في إحدى المدينتين.

هذا الأمر خالفه بشدة الذوادي الذي طالب بعدم اسناد البطولة للعراق، معتبرا أن ظروف العراق لا تسمح باستضافة البطولة الخليجية ولو بعد 10 سنوات وليس 3 أشهر.

وأوضح الذوادي أن قرار الاتحادات الخليجية بتأجيل القرار 3 أشهر ما هو إلا لأجل تمرير البطولة الحالية في الرياض من دون مشاكل، معتبرا أن الاتحادات الخليجية قد اتخذت قرارها مسبقا بعدم تنظيم البطولة في العراق.

هذا الكلام أثار حفيظة صبري الذي اعترض عليه بشدة، معتبرا أن من واجب الأشقاء مساعدة العراق على تجاوز وضعه وليس الوقوف في وجهه، فرد الذوادي أن على العراقيين مساعدة أنفسهم أولا قبل طلب مساعدة الخليجيين.

مقدم البرنامج يعقوب السعدي تدخل لفك الاشتباك بين الطرفين وانهاء موضوع النقاش.

انتقاد الأحمر

القضية الأخرى التي أخذت حيزا كبيرا من البرامج التلفزيونية يوم أمس كانت قضية تراجع المنتخب البحريني وضعف أدائه في البطولة.

القضية أثارت الكثير من الجدل في قناة الكأس القطرية وتحديدا في برنامج المجلس بعد ان تسببت في مناوشات بين المحلل البحريني حمود سلطان وبقية ضيوف المجلس.

وطالب سلطان في البرنامج بابتعاد اللاعبين الكبار عن المنتخب وتحديدا محمد حسين وكذلك حسين بابا وترك المجال أمام اللاعبين الشباب. وكان موضوع الأحمر البحريني مطروحا بقوة في جميع القنوات التي اعتبرت أن أداء الأحمر كان مخيبا على جميع المستويات.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً