العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«آركابيتا» ترفع رأس مالها إلى 100 مليون دولار في اكتتاب خاص

عاطف عبدالملك
عاطف عبدالملك

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 نوفمبر 2014

أعلنت آركابيتا، المجموعة المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، استكمال رفع رأس مالها المستهدف بقيمة 100 مليون دولار أميركي عبر نخبة من المساهمين في منطقة الخليج لدعم استراتيجيتها.

وتركز «آركابيتا» اليوم جهودها على إدارة أصول محافظ استثمارية تقدر قيمتها بحوالي 3 مليارات دولار أميركي، والاستفادة من فرص النمو المتاحة في قطاع الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها.

ويعزز رأس المال الجديد قدرات مجموعة آركابيتا في إدارة الأصول والاستثمار في قطاعات متعددة جغرافيّاً ونوعيّاً، مستفيدة من الخبرات الواسعة التي حصلت عليها على مدى 17 سنة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة :»آركابيتا» عاطف عبدالملك: «لقد تأسست مجموعة آركابيتا لإيجاد فرص استثمارات بديلة ذات نوعية عالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها. وقد أتاح لنا دعم مساهمينا ومستثمرينا تكوين قاعدة قوية لتأسيس الصفقات الاستثمارية وإدارتها في جميع أنحاء العالم بما يتوافق مع الضوابط الشرعية، وأنجز فريق خبرائنا الاستثماريين على مدى السنوات 17 الماضية أكثر من 70 صفقة استثمارية حول العالم بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 30 مليار دولار أميركي».

كما تعمل «آركابيتا» على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الجديدة في أسواق منطقة الخليج والأسواق العالمية الأخرى في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا وأوروبا. وتقدم فرق الاستثمار بمجموعة «آركابيتا» فرصاً استثمارية في قطاعات العقار وأسهم الشركات الخاصة باتباع نموذج «صفقات مستقلة» وطرح صناديق استثمار على نخبة مختارة من المستثمرين.

كما تعمل على تأمين مصادر إيرادات متكررة من خلال تقديم عدد من الخدمات الاستثمارية تشمل إدارة الأصول والخدمات الاستشارية.

إلى ذلك، أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة «آركابيتا» عبدالعزيز الجميح، عن سروره بـ «الطلب على الاكتتاب الذي فاق المبلغ المستهدف في الطرح وتعزيز قاعدة المساهمين لتشمل مجموعة من صناديق الثروات السيادية البارزة ومؤسسات الاستثمار الكبرى والأفراد أصحاب الملاءة العالية والشركات العائلية من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً