العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

تنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي» يبث شريط فيديو لرهينتين فرنسي وهولندي

الرهينة الفرنسي سيرج لازارفيتش - الرهينة الهولندي سياك ريكيه
الرهينة الفرنسي سيرج لازارفيتش - الرهينة الهولندي سياك ريكيه

بث «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» أمس الأول (الإثنين) شريط فيديو يظهر فيه رهينتان أحدهما هو سيرج لازارفيتش، الفرنسي الوحيد المختطف رهينة في العالم، وآخر هولندي، كما أفاد مركز «سايت» الأميركي المتخصص في رصد المواقع الإلكترونية الجهادية.

ولا يصدر عن الرهينة الفرنسي، المختطف منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، أي مؤشر إلى تاريخ تصوير الشريط وذلك بخلاف الرهينة الهولندي سياك ريكيه الذي تحدث عن تسجيل أجري في 26 سبتمبر/ أيلول في مناسبة مرور ألف يوم على اعتقاله بحسب المرصد الأميركي.

وفي هذا الشريط المقتضب يقول الرهينة الفرنسي إنه مريض وقد ظهر على متن شاحنة بيك آب يرتدي زي الطوارق التقليدي وقد أرخى لحيته.

وكان لازارفيتش الفرنسي-الصربي اختطف مع فرنسي آخر هو فيليب فيردون الذي قتل برصاصة في الرأس في يوليو/ تموز 2013 بعد ستة أشهر على بدء التدخل العسكري الفرنسي في مالي في إطار عملية سيرفال.

وكان هذان الفرنسيان يقومان بزيارة عمل حين اختطفا، في عملية تبناها في حينه «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي».

وفي نفس شريط الفيديو الذي بث الإثنين يتحدث بعد الرهينة الفرنسي رجل آخر عرف عن نفسه بأنه الرهينة الهولندي سياك ريكيه الذي ظهر بدوره ملتحياً ومرتدياً قميصاً وقد تحدث بالإنجليزية.

من جهتها أكدت الرئاسة الفرنسية في بيان «صحة» الشريط، مشيرة إلى أنه «دليل منتظر منذ مدة» على أن الرهينة الفرنسي لا يزال على قيد الحياة.

وقال الإليزيه في بيانه إن «رئيس الجمهورية على اتصال دائم مع السلطات في دول المنطقة لاستخدام كل أشكال الحوار الرامي لتحرير رهينتنا».

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 م

      هذا إسلامهم البعيد عن روحه

      هم يمثلون روح التعصب والقتل هم يمثلون حواضنهم ومموليهم عليكم بتلك الدول صاحبة التأثير على هؤولا الإرهابين ليتم اطلاق سراح الابرياء

اقرأ ايضاً