العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«الحياة»: قطر تعهدت خطياً بمواكبة مسيرة مجلس التعاون ووقف الحملات الإعلامية تجاه مصر

ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية أمس الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) أنها علمت أن القمة الخليجية التي استضافتها الرياض شهدت التزاماً وتعهداً قطرياً جديداً أمام القادة لمواكبة مسيرة مجلس التعاون ووقف الحملات الإعلامية تجاه مصر. وأشار مسئول خليجي رفيع للصحيفة إلى أن «الدوحة تعهدت خطياً بتعديل سياستها خلال شهر من الاجتماع، وأكدت (الدوحة) التزامها وقف الحملات الإعلامية ضد مصر».

من جانبه، اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي أن عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين لقطر سينعكس إيجابياً على الإطار العربي العام. وتوقع العربي، في تصريحات صحافية بمطار القاهرة قبل مغادرته إلى كوبنهاجن، حدوث خطوات إضافية لتحقيق التقارب العربي في الفترة المقبلة. وأضاف: «لقد حرصت على إصدار بيان للترحيب بهذه الخطوة في إطار ترحيب الجامعة بأي تفاهم وتعاون بين الدول الأشقاء وذلك سيكون تقوية للإطار الخليجي وبما ينعكس إيجابياً على الإطار العربي العام».

من جهته، أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح أن «المصلحة المشتركة بين دول الخليج تفرض الاتفاق» بين هذه الدول. وقال في حوار مع صحيفة «الرأي» الكويتية نشرته أمس الثلثاء: «ما يجمع دول الخليج أكثر بكثير مما يفرقها ومن الطبيعي أن تكون هناك اختلافات في وجهات النظر داخل البيت الواحد»، موضحاً أن «الكويت قامت بجملة تحركات لتقريب وجهات النظر بين الجميع وهي التحركات التي أدت إلى جملة انفراجات ليس على مستوى التمهيد للقمة الخليجية المقبلة في الدوحة فحسب بل على صعيد معالجة غالبية الملفات التي كانت موضع خلاف في الأشهر الماضية».

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً