العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

تعادلنا مع الإمارات بطعم الفوز ونتمنى حجز طائرتنا يوم 27 نوفمبر

رئيس الاتحاد الكويتي وتصريحات جديدة:

وصف الشيخ طلال الأحمد الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم تعادل منتخب بلاده أمام المنتخب الإماراتي 22 بطعم الفوز مؤكدا أن الرجوع أمام منتخب كبير بحجم الإمارات بطل النسخة السابقة من خليجي21 وأن تتأخر في النتيجة بهدفين نظيفين أمر في غاية الأهمية ودافع إلى تعزيز الثقة بالنفس قبل مباراة الجولة المقبلة أمام المنتخب العماني.

وقال الشيخ طلال الفهد في تصريح إعلامي خاص: «من الطبيعي أن نشعر بالفرحة والثقة بعد العودة من الوراء وخطف نقطة التعادل في ظرف دقيقتين فقط وأمام بطل خليجي21 الذي يعيش حالة من الاستقرار الفني والنفسي، وعلى رغم أن الأداء في الشوط الأول لم يكن جيدا بالنسبة لنا إلا أن الشوط الثاني اختلفت فيه المعايير وقدمنا أداء طيبا لقي الاستحسان».

وأضاف «الإمارات استحوذ على الكرة في الفترة الأولى وهذه حقيقة لا يمكننا أن نخفيها، ولكن منتخبنا عرف كيفية التعامل مع الوضع في الشوط الثاني وتغييرات المدرب فييرا أثمرت عن إيقاف المد الهجومي للمنتخب الإماراتي والحدّ من خطورة لاعبيه ومفاتيح اللعب لديه»، موضحا أن المنتخب الكويتي تعامل بواقعية في اللقاء وحرص على عدم استقبال أهداف جديدة.

وعن أداء لاعبيه في المواجهة قدم الشيخ طلال الفهد شكره وتقديره الخاص للفريق قائلا: «بالفعل نرفع للاعبين الشكر والتقدير على أدائهم البطولي في مواجهة الإمارات، والعودة في النتيجة مؤشر جيد، وعلينا الإشادة بدور الجمهور الكويتي في المباراة، وتحفيزه للفريق طوال الشوطين، وتحمله عناء الحضور والمؤازرة»، مؤكدا أن هذا التكاتف انعكس على الأداء الفني العام.

نحترم الآراء الجماهيرية

وفيما يخص مطالبة بعض الجماهير بالتخلي عن المدرب البرازيلي جورفا فييرا قال الشيخ طلال الفهد: «نحترم كل الآراء والتوجهات الجماهيرية وكل واحد يقول ما لديه إلا أننا ننظر للواقع بعين أخرى وفييرا واحد من المدربين الذين يمتلكون سيرة ذاتية تفوق مدربي البطولة الحاليين»، مبيّنا أن تغييراته التي أجراها في مواجهة الإمارات الماضية بين الشوطين والتعديل التكتيكي أثمر عن إيقاف الخطورة على مرمانا وهذا الأمر ليس سهلا بالنسبة للكثير من المدربين.

وأضاف «في الواقع لم نأت البطولة في كامل جاهزيتنا والفريق يمتلك معدل لياقي لا يتجاوز الـ70 في المئة، والواقع يقول أيضا أننا تدربنا فقط 8/10 حصص ولمدى أسبوعين فقط، فقد شهد الأسبوع الأول مرحلة العلاج لأكثر من 10 لاعبين مصابين»، موضحا أن اللياقة البدنية ارتفعت حتى 80 بالمئة نتيجة خوض منافسات البطولة الخليجية والدخول في أجوائها.

وفيما يتعلق بالأخطاء التحكيمية التي وقعت في البطولة قال الشيخ طلال الفهد: «الحكم جزء من اللعبة مهما حصل ومن الطبيعي أن يخطئ الحكام، لكن الأمر الذي نرفضه هو جلب حكام أجانب يقعون في النهاية بأخطاء مؤثرة وخطيرة تغير من نتائج البطولة»، مؤكدا على تقبله لأخطاء الحكم الخليجي دون الحكم الأجنبي.

الحجز 27 نوفمبر

وعن اللقاء المنتظر أمام المنتخب العماني قال الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم: «المنتخب العماني منتخب عنيد وقوي وقد شاهدنا مباراته ضد العراق التي انتهت بالتعادل الإيجابي 11 وقبلها مباراته ضد الإمارات التي انتهت بالتعادل السلبي، وفي كلا المواجهتين كان الطرف الأفضل والأبرز، مع وجود لاعبين شباب يتمتعون بالثقة والأداء الرجولي».

وقال الفهد: «لن نتأهل بعد للدور الثاني ونحن الآن بين خيارين إما أن نحجز طائرتنا للسفر بتاريخ 21 أو نحجزها بتاريخ 27 لبلوغ المرحلة النهائية، ونأمل في الموعد الثاني لإسعاد جماهيرنا الكروية وتحقيق اللقب رقم 11 في مسيرتنا ببطولات كأس الخليج».

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً