العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

الذوادي: «لوبي» معين يقود الكرة البحرينية للهاوية

طالب علي بن خليفة بالاستقالة وقيادة المرحلة الجديدة

كشف المحلل الرياضي في قناة أبوظبي الرياضية والمدرب الوطني السابق رياض الذوادي عن وجود ما أسماه «لوبي» معين يقود كرة القدم البحرينية نحو الهاوية من خلال تسلطه على القرارات في اتحاد الكرة وتخبطه بشكل أدى إلى استبدال 4 مدربين على مستوى المنتخب الأول وضياع هوية منتخبات الفئات العمرية التي ظلت من دون أجهزة فنية، معتبرا أن استمرار هذا اللوبي في مواقعه من دون تغيير حقيقي سيؤدي بكرة القدم البحرينية إلى الهاوية.

وقال في برنامج الفريق التاسع الذي يبث على قناة أبوظبي الرياضية بقيادة المقدم يعقوب السعدي وفي وجود استضافة مباشرة لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن هذا اللوبي المكون من أفراد داخل وخارج مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة هو المؤثر والمتحكم في القرارات وأن الوقت بات ملحا من أجل تدخل جهات رياضية عليا من أجل ابعاد هذا اللوبي حتى لا يتسبب بكوارث لكرة القدم البحرينية.

واعتبر الذوادي في تعليقه على قرار إقالة مدرب منتخبنا العراقي عدنان حمد أن مشكلة كرة القدم البحرينية ليست في المدرب وإنما في المتحكمين بالقرارات.

وطالب الذوادي في مداخلته رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بالاستقالة من أجل اسقاط اللوبي المعين وأن يترشح مجددا لرئاسة اتحاد الكرة لقيادته بوجوه جديدة للمرحلة المقبلة وذلك في حضور الشيخ علي الذي كان يستمع لكلام الذوادي.

وأضاف «الكثير من المتواجدين حاليا في اتحاد الكرة لم يكونوا من قائمة الرئيس ولذلك من الصعب ايجاد التجانس في مجلس الادارة الحالي في ظل وجود تدخلات من خارج الاتحاد».

ولم يعلق الشيخ علي على موضوع الاستقالة أو موضوع اللوبي الذي كشف عنه الذوادي واكتفى بالتأكيد على أن المرحلة الآن ليست مرحلة مناسبة لمثل هذه الأمور وإنما هي مرحلة حساسة تتطلب تضافر جهود الجميع لدعم المنتخب في مباراته ضد المنتخب القطري.

وأكد الشيخ علي تحمله شخصيا واتحاد الكرة مسئولية المنتخب، مبينا أن قرار اقالة المدرب جاء لأسباب فنية تعود للصورة السلبية جدا الذي ظهر عليها المنتخب وأيضا لأسباب أخرى متعلقة بالأجواء داخل المنتخب رافضا الكشف عنها في الوقت الجاري.

وتجنب الشيخ علي التعليق على كلام الذوادي بشكل مباشر مستخدما لغة دبلوماسية ومركزا حديثه على قرار اقالة المدرب.

ووجه محللو برنامج الفريق التاسع الكثير من الأسئلة للشيخ علي عن وضعية المنتخب وأسباب اقالة المدرب، إذ تطرقوا لقصر الفترة التي تولى فيها حمد مسئولية المنتخب وأنه كان مفترضا أن يستمر للحصول على الفرصة الكافية إلا أن الشيخ علي أكد أن الإدارة قريبة وتعلم أمور لا يعلمها المتابع الخارجي ولذلك هي اتخذت قرارها لمصلحة كرة القدم البحرينية.

مداخلة الذوادي النارية في البرنامج دفعت إلى الكثير من النقاشات وفتحت الكثير من الأبواب التي لن تغلق بعودة المنتخب من مشاركته الخليجية وإنما قد تكون الشرارة نحو تغيير شامل في الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:34 ص

      صحيح

      كلامه صحيح لو من شخص نص مكينه بس كلامه صحيح جدا
      ويجب ادخال اشخاص كفىء

    • زائر 1 | 12:24 ص

      اللوبي

      نعم هذا اللوبي معروف لدى الرياضيين البحرنيين و أعضاء اتحاد الكرة و معظم قراراتهم شخصية

اقرأ ايضاً