العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية: شركات الطيران الأوروبية «غير فعالة»

أكبر الباكر
أكبر الباكر

وجه الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر، امس الاربعاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، انتقادا لاذعا لشركات الطيران الاوروبية التقليدية التي تشتكي من منافسة الشركات الصاعدة في الخليج، اذ اعتبر انها «غير فعالة» وتتمتع بحماية سياسات الاتحاد الاوروبي.

وقال الباكر، بمؤتمر في دبي، ان الشركات الاوروبية «تصرخ مشتكية من الشركات الخليجية الثلاث» في اشارة الى طيران الامارات (دبي) وطيران الاتحاد (ابوظبي) والخطوط القطرية.

واضاف «هناك ما يكفي من الاعمال (...) انهم غير فعالين».

واعتبر الباكر ان نقابات العمال هي السبب الرئيسي للمشاكل التي تواجهها شركات الطيران التقليدية في اوروبا وليس الشركات الخليجية التي تمكنت خلال السنوات الاخيرة من الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق السفر بين الغرب وآسيا واستراليا.

وقال الباكر «ان من يجب ان توجه الملامة له هم النقابات».

واعتبر الباكر ان الاتحاد الاوروبي يتدخل بشكل اكبر بكثير من الولايات المتحدة في مجال حماية شركات الطيران الوطنية. وقال «الاتحاد الاوروبي من دون شك»، مشيرا بشكل خاص الى فرنسا وألمانيا.

واضاف «لدينا مشاكل في فرنسا وألمانيا وهولندا وغيرها (...) وهي مشاكل يحركها بلدان: ألمانيا وفرنسا». وكانت شركات اوروبية ولاسيما أيرفرانس وكي.ال.ام، عبّرت علنا عن مخاوف ازاء نشاطات الشركات الخليجية واشتكت خصوصا مما اعتبرته منافسة غير عادلة بسبب نظام مختلف من الضرائب.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:52 ص

      الملامة لنقابات الطيران الاوروبية

      الملامة لنقابات الطيران الاوروبية :بير التشرب منها مي لا تذب بيها حجر

    • زائر 1 | 12:51 ص

      ....

      صح لسانك..

اقرأ ايضاً