العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

صقر شاهين: خطط لطرح «الصافي والهامور» ورفع الإنتاج

رئيس مجلس إدارة شركة «أسماك» والعضو المنتدب صقر شاهين
رئيس مجلس إدارة شركة «أسماك» والعضو المنتدب صقر شاهين

اعلن رئيس مجلس إدارة شركة «اسماك» والعضو المنتدب صقر شاهين عن طرح الشركة لأول حصاد من الأسماك المزروعة في الأسواق البحرينية في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، وقال: «اننا بذلك ندشن انطلاقة عمل هذه الشركة البحرينية التي ستكون إضافة مهمة في مسيرة الجهود والمشاريع المبذولة في اطار سياسة توفير الأمن الغذائي في المملكة. وتأكيد دور القطاع الخاص البحريني في هذا المجال».

وكشف شاهين، امس الاربعاء (19 نوفمبر الجاري)، ان حجم الدفعة الأولى من الإنتاج السمكي 200 طن من اسماك السبريم والسبيطي، وانه وفقاً لخطط الإنتاج السمكي للشركة فإنه من المقرر رفع الإنتاج الى 600 طن في 2015 لترتفع تدريجياً الى2000 طن في فترة لاحقة كما تشمل هذه الخطط التركيز كمرحلة تالية على انواع محلية من الأسماك وفى المقدمة اسماك الصافي والهامور.

وأوضح ان كلفة المرحلة الأولى من الاستزراع السمكي تبلغ 1.4 مليون دينار، أما المرحلتان الثانية والثالثة فكلفتهما مليونا دينار، بواقع مليون دينار لكل مرحلة، واشار الى ان موقع مشروع الاستزراع السمكي للشركة يقع في منطقة غميس بالقرب من الفشت بمساحة 240 ألف متر، فيما الموقع الساحلي المتضمن المكاتب والمخازن يقع في منطقة عسكر، ما يعني ان البعد بين الموقعين يصل 13 كيلومترا.

واكد انه تمت دراسة كل التحديات التي يمكن ان تواجه مثل هذه النوعية من المشاريع والتي تتصل بدرجات الحرارة في عمليات الاستزراع، ونسبة ملوحة البحر، بجانب التحديات المتصلة بالبيئة، وبدرجة حماية أقفاص الاستزراع.

واثنى رئيس مجلس إدارة «اسماك» على دور كل المساهمين في هذه الشركة، «لإصرارهم على المضي بالشركة الى ما يحقق الأهداف المرجوة من ورائها والتي تصب في خدمة توفير الأمن الغذائي، ودعم جهود الحكومة في هذا المجال»، مشيداً «بالدعم والمساندة اللذين قدمتهما الحكومة للمشروع، ما مكن الشركة من التغلب على التحديات التي واجهتها الشركة في بدايات عملها، منوها «باهتمام القيادة السياسية بالمشروع وتوجيهها لتقديم كل التسهيلات التي مكنت المشروع من السير الى الامام».

يذكر ان «اسماك» شركة مساهمة مغلقة تضم 36 مساهما من شركات بحرينية ومستثمرين، ومن ضمن المساهمين شركة ممتلكات، وبنك البحرين للتنمية.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 ص

      عليكم بالهامور

      استزرعوا الهوامير على شان يرخص سعرهم

اقرأ ايضاً