العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

واشنطن تدافع عن منظمتين أميركيتين أدرجتهما الإمارات على قائمة الإرهاب

دافعت الولايات المتحدة أمس الأول (الثلثاء) عن منظمتين أميركيتين شملتهما قائمة دولة الإمارات للمنظمات الإرهابية. والمنظمتان هما مجلس العلاقات الأميركية-الإسلامية (كير) والجمعية الإسلامية الأمريكية (ماس).

وقال جيف راتكه، وهو متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن «الولايات المتحدة لا تعتبر هاتين المنظمتين إرهابيتين، لكننا نطالب بمزيد من المعلومات من جانب حكومة الإمارات». وذكر راتكه أن مسئولي الحكومة الأميركية يجتمعون بشكل روتيني مع «طيف واسع من المنظمات الدينية، بما في ذلك هاتين المنظمتين، وإن كانت بعض آرائهما مثيرة للجدل أحياناً». وكانت الإمارات قد أصدرت قائمة سوداء مطلع هذا الأسبوع شملت «كير» و»ماس» ضمن 80 جماعة متشددة ومسلحة في الإمارات والمنطقة العربية ومناطق أخرى من العالم.

وقال «كير» إنه لا يوجد أي أساس يستند لحقائق لإدراجه هو وجماعات أميركية وأوروبية أخرى على القائمة ووصف تلك القائمة الإماراتية بأنها «صادمة وغريبة».

ودعا «كير» الإمارات إلى إعادة النظر في القائمة وإزالته هو و»ماس» وجماعات مدنية الأخرى من القائمة. يذكر أن قائمة المنظمات الإرهابية التي أصدرتها الإمارات تضم جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم «الدولة الإسلامية»، المعروف إعلاميا بـ «داعش»، و»القاعدة». وتصنف مصر والسعودية جماعة الإخوان على أنها منظمة إرهابية.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً