العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

محكمة تونسية تسجن صهر بن علي بعد عودته من الإمارات

قال متحدث قضائي أمس يوم الأربعاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن محكمة تونسية قضت بايداع سليم شيبوب صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي السجن بتهمة استغلال النفوذ بعد عودته أمس من الإمارات حيث كان يقيم منذ أربع سنوات.

وكان سليم شيبوب -وهو رجل أعمال متزوج من ابنة بن علي- قد عاد إلى تونس أمس الأول (الثلثاء) على متن طائرة خاصة قادماً من ابوظبي وتقدم للاعتراض على أحكام غيابية بحقه منذ هروبه للإمارات بعد الإطاحة بنظام بن علي في 2011.

وقال الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس سفيان السليطي إن «قاضي التحقيق بالقطب القضائي والمالي أصدر ليل الثلثاء بطاقة إيداع بالسجن بحق سليم شيبوب بتهمة استغلال نفوذ». ويواجه شيبوب ست قضايا أخرى من بينها قضايا تتعلق بحيازة سلاح وفساد. وشيبوب هو رئيس سابق لفريق الترجي التونسي وهو رجل أعمال كان له نفوذ رياضي واقتصادي واسع أثناء حكم صهره.

وفي مطار النفيضة استقبل أنصار الترجي شيبوب بالمطار قبل أن يتجمع مئات من أنصار الفريق أمام قاعة المحكمة للمطالبة بالإفراج عنه.

وقبل قدومه قال شيبوب إنه قرر المثول أمام القضاء معتبراً أن الوضع أصبح مهيأ لمحاكمة عادلة.

لكن محاميه منير بن صالحة قال إن قرار إيداعه السجن أمر مفاجئ ويثير المخاوف في قضية مالية بسيطة تقرر إطلاق سراح كل المتهمين الآخرين فيها.

ويقبع أفراد من عائلة الرئيس المخلوع في السجن بينما فر آخرون إلى الخارج أثناء الانتفاضة قبل أربع سنوات.

وتأتي عودة شيبوب بعد نحو ثلاثة أسابيع من فوز حركة نداء تونس العلمانية أمام حركة «النهضة» الإسلامية في الانتخابات البرلمانية.

ويتوجه الناخبون يوم الأحد المقبل لاختيار رئيس للبلاد من بين عدة مترشحين من بينهم الرئيس الحالي منصف المرزوقي وزعيم نداء تونس الباجي قائد السبسي ونجيب الشابي القيادي بالحزب الجمهوري وحمة الهمامي زعيم الجبهة الشعبية وكمال مرجان آخر وزير للخارجية في عهد بن علي.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً