العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

الرويحي: مراكز بحثية في الخليج تعمل ضد الحكام... ولعبة «الدومينو» فشلت في البحرين

اتهم المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، خالد الرويحي، مراكز بحثية في الخليج، تعمل ضد الحكام، مشيراً إلى أن هذه المراكز فروع لمراكز غربية.

وبيّن الرويحي أنهم قاموا بعمل دراسة مع إحدى الشركات تبيّن من خلالها أن هناك 86 مركزاً فكرياً في الخليج، 70 في المئة منها فروع لمراكز غربية، جاءت للخليج لعمل مهم جداً، وهو الوضع الحالي في الخليج، مؤكداً أن «هناك أشرطة مسجلة لأشخاص غربيين يريدون إذلال القادة الخليجيين وتدمير الخليج».

جاء ذلك خلال كلمة طرحها الرويحي في الجلسة الثانية من الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي «من الخطة الوطنية إلى الخطة الإقليمية»، يوم أمس الأربعاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بفندق الشيراتون، والذي تنظمه الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومؤسسة «أكت سمارت» لاستشارات العلاقات العامة، تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

ورأى أن «لعبة الدومينو فشلت في البحرين»، مشيراً إلى أنه تم تسريب صورة للشرق الأوسط الجديد في العام 2002، ولا أعتقد أنها سُربت من قبل الإدارة الأميركية، ولكنها وزعت من تحت الطاولة، وهذه الخارطة هي تماماً ما يحصل حالياً، وهي الخارطة نفسها التي قيل إنها الشرق الأوسط الجديد، ولكنها فشلت في البحرين...». وأكد أن المراكز الفكرية دورها أكبر من توقعات الشعوب.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً