العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

العراق مع الإمارات والكويت تلتقي عمان في جولة الحسم

التأهل مفتوح على مصراعيه للمنتخبات الأربعة

يسدل اليوم (الخميس) الستار على مباريات الدور الأول لبطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 22» والمقامة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمباراتي العراق مع الإمارات، وعمان مع الكويت، إذ يستضيف استاد الملك فهد مباراة الإمارات مع العراق، وفي استاد الأمير فيصل بن فهد تقام مباراة عمان مع الكويت في توقيت واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يتصدر المجموعة المنتخب الكويتي برصيد 4 نقاط بعد الفوز في المباراة الأولى على العراق بهدف، ثم التعادل في الجولة الثانية مع الإمارات 2/2، ويحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني برصيد نقطتين، وبالرصيد نفسه المنتخب العماني في المركز الثالث، بينما يحل المنتخب العراقي في المركز الرابع بنقطة. ففي مباراة العراق مع الإمارات ستكون المواجهة ملتهبة للغاية إذ يبحث كل منتخب عن الفوز لضمان التأهل للدور الثاني»المربع الذهبي».

المنتخب الإماراتي جمع النقطتين من تعادل مع عمان في اللقاء الافتتاحي سلبيا، ثم التعادل الايجابي في المباراة الثانية مع الكويت في مباراة كانت متميزة للغاية في شوطها الأول والذي انتهى بالتعادل 2/2. ويعتمد مهدي علي المدرب المواطن للمنتخب الإماراتي على مجموعة بارزة من لاعبيه يتقدمهم عمر عبدالرحمن الذي يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في الخليج، ومعه الحارس علي خصيف ووليد عباس ومهند سالم وعلي مبخوت وأحمد خليل وخميس إسماعيل وإسماعيل الحمادي. وفي المنتخب العراقي، فإن المدرب الوطني حكيم شاكر لديه بعض المشاكل في ظل غياب 3 من لاعبيه الأساسيين وهم: سلام شاكر للإنذار الثالث ومعه ياسر قاسم وعلي عدنان لسفرهما بعد انتهاء أيام الفيفا، إذ يلعبان في الدوري الانجليزي والتركي، ويعتمد المدرب على مجموعة أخرى من اللاعبين منهم: جلال حسن وأحمد إبراهيم وسيف سلمان وجستن عزيز ومهدي كريم وأحمد ياسين.

وفي المباراة الثانية، فإن الطموحات تراود المنتخب الكويتي والذي يحتاج للتعادل للتأهل بعد أن جمع 4 نقاط، ويعتمد مدرب الفريق البرازيلي جورفان فييرا على أبرز لاعبيه بدر المطوع وفهد العنزي وطلال العنزي ومساعد ندا ويوسف السليمان والحارس المخضرم نواف الخالدي. وفي صفوف المنتخب العماني فإن هناك طموحات كبيرة يعيش عليها المنتخب وجماهيره بعد الأداء الطيب لهم أمام المنتخب العراقي في الجولة الثانية، وجمع العماني النقطتين من تعادلين مع الكويت سلبيا، ومع العراق 1/1، ويعتمد الفريق بقيادة مدربهم الفرنسي بول لوغوين على أبرز لاعبيه ومنهم: الحارس الكبير علي الحبسي ورائد صالح وسعد المخيني وعبدالسلام المخيني ومحمد السيابي وجابر العيسوي.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً