العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

كنّا نستحق الخسارة أمام عمان وتبديلات المدرب غير صحيحة

عبد الخالق مسعود يعترف بشجاعة:

الرياض – الوفد الإعلامي 

19 نوفمبر 2014

اعترف عبدالخالق مسعود بشجاعة كبيرة ودون تردد عندما قال على الهواء مباشرة إن منتخب بلاده لم يستحق النقطة أمام المنتخب العماني في المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية وانتهت بهدف لمثله، وأن ما حصل من أداء غير مقبول على الإطلاق، مؤكدا أن الخسارة كانت النتيجة الطبيعية وتبديلات المدرب لم تكن موفقة.

وقال عبدالخالق مسعود في تصريحات تلفزيونية: «إن السبب مجهول حتى هذه اللحظة نظرا لأداء اللاعبين المخيّب أمام عمان ولا يعرف إن كان السبب من الضغط النفسي أو الهبوط الذي صاحب الفريق بعد الهدف العماني»، مؤكدا أنه اجتمع مع المدرب حكيم شاكر قبل مواجهة الإمارات مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

وأضاف «كنّا في مواجهة الكويت الطرف الأفضل ولعبنا بأسلوب فني رائع أبهر الجميع واستحق منتخبنا الفوز في تلك المواجهة التي لم ينصفنا فيها الحكم باعتراف من تابع المباراة وحتى الأخوة الكويتيون»، موضحا أن الصورة انقلبت في مواجهة عمان ولابد من إعادة المسار كون اللاعبين شباب في الغالب ويحتاجون إلى الدعم والمؤازرة.

وقال مسعود: «نحن لا نطالب المجموعة بالعمل فوق طاقتها بل نؤكد على أهمية الظهور الإيجابي من مواجهة لأخرى والتوفيق سيأتي دون شك، لكن الأمل في بقاء قلوبنا مطمئنة على أن الكرة العراقية بخير ولن تتراجع إلى الوراء في ظل هذا الجيل»، مؤكدا أن المدرب حكيم شاكر ينال ثقة المسئولين في اتحاد الكرة وهو يعرف ذلك جيدا.

وذكر عبدالخالق مسعود أن الجيل الحالي يتشكّل في الغالب من عنصر الشباب واللاعبون الأكبر سنّا أو الخبرة ثلاثة فقط هم مهدي كريم وسلام شاكر وكرار جاسم الذي شارك في عشر دقائق فقط في هذه البطولة، موضحا أن البعض من اللاعبين يشارك للمرة الأولى في تاريخ منافسات كأس الخليج.

ملف البصرة في خليجي 23

وعن آخر التطورات في ملف استضافة البصرة لكأس الخليج 23 والذي حظي بالإجماع بموافقة رؤساء اتحادات الدول المشاركة قال عبدالخالق مسعود: «نوجه شكرنا وامتناننا العميق لجميع رؤساء الاتحادات الخليجية على وقفتهم الكبيرة معنا نحن العراقيين ونأمل في أن نحوز على رضاهم في تنظيم بطولة استثنائية في مدينة البصرة شهر فبراير/ شباط من العام 2016».

وقال: «كنّا قد طلبنا منهم الحصول على مهلة ثلاثة أشهر لأن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر كان قد وعدنا بأن يرفع الحظر عن المباريات الدولية في العراق في مدة أقصاها شهر واحد فقط، وتحديدا في المغرب بالاجتماع الذي سيعقده المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس العالم للأندية»، مؤكدا أن القرار سيؤسس لحقبة جديدة في الكرة العراقية.

وذكر مسعود أن اجتماعا سابقا تم عقده بحضور بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إضافة إلى مسئولي الوفد العراقي ومجموعة من القيادات الرياضية بضرورة رفع الحظر، ووعدنا خيرا في هذا الموضوع، وعلى الفور رحبّت وزارة الشباب والرياضة بزيارة فريق التفتيش الخليجي للمنشآت العراقية، وحصلنا على مهلة 3-4 أشهر لاستكمال بعض النواقص في ملاعبنا ومرفقاتنا فضلا عن الحصول على الموافقة المطلوبة.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً