العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

لم نواجه صعوبات في نقل ما نريد والمركز الإعلامي مميز

رئيس القناة الرياضية البحرينية فواز شمسان:

عرف رئيس القناة الرياضية البحرينية فواز شمسان بالتحديات والمعوقات التي تواجه الفريق التلفزيوني بالبسيطة والممكن حلها والشيء الوحيد الذي لم نتمكن من الوصول إليه هو نقل المباريات من الملعب مباشرة بسبب الحقوق، وأضاف» لكن القناة الرياضية تواجدت في قلب الحدث. إذ تركيزنا منصب على متابعة منتخب البحرين وما يتعلق بشئونه خلال البطولة».

وأضاف «جميع القنوات الرياضية الخليجية تركيزها الأول منتخباتها الوطنية ومن ثم تأتي المنتخبات الأخرى من حيث الأهمية».

وأشاد رئيس القناة الرياضية بالجهود الكبيرة والإمكانات الضخمة التي توفرها السعودية للوفود الإعلامية سواء في المركز الإعلامي أو في الملاعب ولفت إلى بعض الصعوبات التي واجهت فريق العمل الإعلامي في البداية في منطقة إجراء المقابلات (المكس زون) إذ منعت الكاميرات من التصوير لغير صاحبة الحق في نقل أحداث البطولة ولكن سرعان ما حلت المشكلة وتمكنا من نقل مقابلات اللاعبين بعد نهاية المباريات».

وقال شمسان: «نحن متواجدون في المؤتمرات الصحافية اليومية وفي فنادق كبار الشخصيات ومقر إقامة اللاعبين وماضون في إجراء اللقاءات الشخصية وتلامس الأحداث».

وأشاد رئيس القناة الرياضية بحجم وسعة المركز الإعلامي الذي يتسع إلى أكثر من 500 إعلامي في ذات الوقت وكذلك المساحة الكبرى التي يشغلها المركز وفرت الكثير من الراحة للمصورين وإلى المحررين الرياضيين إذ توجد الأجهزة الالكترونية وكل ما يحتاج إليه المحررون الصحافيين من وسائل لنقل الأحداث المباشرة بالصورة والكلمة، كما أن هناك تغطية مباشرة من قلب المركز الإعلامي وذلك بإجراء اللقاءات مع قدماء اللاعبين والإداريين والإعلاميين.

ولفت شمسان إلى أهمية أن يكون هناك تواجد مناطق خاصة لإجراء المقابلات التلفزيونية حتى لا يكون هناك تداخل في عمل المصورين وفي الأصوات أثناء المقابلات داخل المركز الإعلامي.

وعن المواصلات، قال: «لا توجد مشكلات في المواصلات ولدينا سيارتنا الخاصة ونتنقل من مكان إلى آخر بسهولة ويسر عدا أوقات الذروة إذ تزداد صعوبة التنقل لذلك ومن اجل الحيطة نحاول أن نسبق المواعيد بفترة زمنية كافية».

وأشار إلى أن ازدحام العمل وتعدد الأنشطة لم تترك مساحة للفريق التلفزيوني للذهاب إلى استراحة الإعلاميين التي أعدت بعناية واهتمام بهدف التواجد الإعلامي والتعارف وتبادل وجهات النظر ونحن نحاول أن نجد الفرصة للذهاب والتواجد بين الإعلاميين من جميع دول الخليج والعالم.

وأوضح فواز شمسان إلى أن فريق العمل التلفزيوني يجري المقابلات ويناقش الحدث الرياضي الخليجي الأهم على أن ترسل المادة جاهزة بعد يومين إذ يقام برنامج سهره رياضية يتناول من خلاله الحدث الرياضي وينقل الصورة كما هي وما يرافقها من تعليقات ومعلومات عن بطولة كأس الخليج، وأكد على إجراء مقابلات سابقة مع الشيخ فواز والشيخ عيسى بن راشد وغيرهم من الشخصيات الخليجية الفاعلة في بطولة كأس الخليج وكانت الشخصيات مضيئة للحلقات التي تبحث من القناة الرياضية البحرينية.

وفي سؤال بعيدا عن القناة الرياضية يتعلق بنظرة فواز شمسان لاعب كرة اليد السابق بنادي البحرين والمنتخب الوطني حول الحالة الفنية للمنتخب كما يراها بعينه المجردة بعيدا عن الكاميرا؟. قال شمسان: «أنا شخصيا لا أجد في المنتخب وفي المباريات التي لعبت حتى الآن صورة التجانس والقوة البدنية والذهنية والمهارة المطلوبة أو حتى التنظيم والعمل التكتيكي داخل الملعب»، وأضاف «ليس لدي دراية كافية عن الأسباب التي أدت إلى هذا الحال، وأتساءل هل هو بسبب عدم التوظيف الصحيح للاعبين؟».

وختم قائلا: «يمكن القول بأن هناك سرا خفيا بحاجة إلى المعرفة في انعدام خطورة المهاجمين أمام المرمى وعدم التسجيل وحتى الأهداف التي سجلت بأقدام بحرينية كانت في مرمانا».

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً