العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

9 جرحى بينهم 5 شرطة في انفجارين بالقاهرة

مصريون ينتظرون قرب عربة القطار التي تضررت بعد انفجار قنبلة في محطة بالقاهرة - reuters
مصريون ينتظرون قرب عربة القطار التي تضررت بعد انفجار قنبلة في محطة بالقاهرة - reuters

أصيب 9 أشخاص من بينهم خمسة شرطيين أمس الخميس (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في انفجارين في القاهرة أحدهما في محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة والثاني في محيط جامعة حلوان (جنوب العاصمة المصرية)، بحسب وزارة الداخلية المصرية ومسئول أمني.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن خمسة رجال شرطة من بينهم أربعة ضباط أصيبوا عندما ألقى «مجهولون يستقلون سيارة مسرعة» قنبلة صغيرة على قوة أمنية مكلفة تأمين جامعة حلوان موضحة أنه تم نقل الجرحى للمستشفى للعلاج.

وأكد مسئول في الوزارة لـ «فرانس برس» أن انفجاراً واحداً وقع في حلوان وليس اثنين كما أفاد مسئولون أمنيون في وقت سابق.

وقبل وقوع هذا الانفحار بقليل، أصيب أربعة أشخاص بجروح في تدافع نتج عن انفجار «قنبلة صوتية» في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.

وقال مسئول أمني إن «قنبلة صوت انفجرت داخل عربة قطار في محطة رمسيس (محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة) كان قادماً من الدلتا بعد نزول الركوب منه».

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة أن مجهولين أضرموا النيران صباح الخميس في ثلاثة باصات تابعة لشركة نقل حكومية في ثلاثة مواقف مختلفة بمحافظة الشرقية بدلتا النيل.

وأعلنت الشرطة صباح أمس (الخميس) أنها ألقت القبض على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ووزير التنمية المحلية في عهد مرسي، محمد علي بشر في منزله بمدينة شبين الكوم (بدلتا النيل).

ومحمد علي بشر كان الوحيد من بين أعضاء مكتب إرشاد الإخوان المسلمين المقيم علناً في مصر الذي لم يتم توقيفه.

وتأتي هذه التطورات قبل أسبوع من موعد تظاهرات دعا الإسلاميون إلى تنظيمها في جميع أنحاء مصر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في ذكرى تظاهرات احتجاجية نظمتها حركات شبابية غير إسلامية ضد ممارسات وزارة الداخلية قتل خلالها أكثر من 40 شخصاً في 19 نوفمبر 2011.

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:57 م

      كان الله في عونكم مصر العزة

      يراد لكم ان تتحطم دولتكم على ايدي الإرهابيين المدعومين من التحالف الدولي الذي يمول الإرهابين عن طريق دول حليفة للغرب وايضا انتم نبض العروبة

اقرأ ايضاً