العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

وزير المواصلات يرعى مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 9 ديسمبر

المنامة - وزارة المواصلات 

21 نوفمبر 2014

تنطلق فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MEET ICT 2014) والمعرض المصاحب للمؤتمر (BITEX 2014) للمرة السادسة على التوالي، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، على أن تستمر أعماله على مدار ثلاثة أيام من 9 إلى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تحت رعاية وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، كمال أحمد.

يركز المؤتمر هذا العام اهتمامه على الاستراتيجيات العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات العلاقة بالتنمية المستدامة في العالم العربي، حيث يشارك في جلساته نخبة من ذوي الخبرة في هذا المجال، يربو عددهم على 20 متحدثاً من داخل مملكة البحرين وخارجها.

هذا وستتوزع جلسات المؤتمر في نسخته الحالية على محورين أساسيين هما البيانات الضخمة (Big Data) والحوسبة السحابية (Cloud Computing). وستقام على نحوٍ موازٍ لجلسات المؤتمر مجموعة من ورش العمل التي يستعرض خلالها المتحدثون خلاصة خبراتهم من المعرفة والتجارب في مختلف مجالات تقنية الاتصالات والمعلومات.

وكما هي العادة، سيقام معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (2014 BITEX) بالتزامن مع المؤتمر الذي يتيح للجهات وللمؤسسات المشاركة والمتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات إبراز أنشطتها وخدماتها المتعلقة في هذا المجال، والاطلاع على أحدث الاتجاهات بالسوق، إلى جانب الالتقاء والتواصل مع الجمهور ومختلف الجهات والخبراء على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وبهذا الصدد، لفت الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت أحمد الحجيري، الجهة المنظمة للفعالية والمعرض، إلى أن المؤتمر خلال هذا العام سيركز بشكل متخصص على محاور مهمة تتركز في البيانات الضخمة (Big Data) والحوسبة السحابية (Cloud Computing) إلى جانب استعراض جملة من الموضوعات التي تمثل قضايا أساسية تشكل مرتكزات مهمة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً