العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

«الأرصاد»: غداً الأحد... طقس غير مستقر وأمطار

المحرق - إدارة الأرصاد الجوية 

21 نوفمبر 2014

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام بأن مملكة البحرين ستتأثر بطقس غير مستقر في وقت لاحق من يوم غدٍ الأحد (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) حتى بداية يوم الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن السحب ستبدأ في التكاثف وتتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار، التي قد تكون رعدية أحياناً، موضحاً أن الرياح ستكون جنوبية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع فرصة لهبات قوية أثناء الأمطار الرعدية.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تعاود حالة عدم الاستقرار في التأثير على مملكة البحرين بدءاً من يوم الجمعة المقبل (28 نوفمبر 2014)، وتتهيأ الفرصة مرة أخرى لهطول أمطار رعدية، ثم يتحول الطقس إلى غائم جزئياً وبارد يوم السبت (29 نوفمبر 2014) وتتحول الرياح إلى شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً ما سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة على مملكة البحرين ويميل الطقس إلى البرودة وخاصة خلال الليل وساعات الصباح الأولى. محذرة مرتادي البحر بأخذ الحيطة.

وعزت الإدارة عدم الاستقرار إلى تحرك سلسلة من المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا باتجاه الأجزاء الوسطى من شبه الجزيرة العربية والخليج العربي ما يؤدي إلى تكون حالة عدم الاستقرار على المنطقة.

وقالت: «بحسب الطوالع الفلكية نحن الآن في نهاية موسم الخريف وهي المرحلة الانتقالية بين فصل الصيف وفصل الشتاء وعليه تكثر التقلبات الجوية والأمطار بسبب المنخفضات السريعة التي تؤثر على شبه الجزيرة العربية والخليج العربي».

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر تبلغ 28 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية ومتوسط كمية الهطول 3.8 ملم.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً