العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

«التربية»: الاعتداء على «إعدادية الدراز»... وخسائر عمليات التخريب مليونا دينار

آثار الاعتداء على مدرسة الدراز الإعدادية للبنين
آثار الاعتداء على مدرسة الدراز الإعدادية للبنين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 نوفمبر 2014

قالت وزارة التربية والتعليم، أمس (الجمعة)، إن مخربين قاموا بالاعتداء على مدرسة الدراز الإعدادية للبنين، للمرة الثالثة خلال أسبوع واحد، وتمثل ذلك في الدخول إلى المدرسة عنوةً والقيام بكسر نوافذ المبنى الأكاديمي مستهدفين سرقة طفايات الحريق، مشيرة إلى أنها أبلغت الجهات الأمنية المختصة بهذا الاعتداء الذي يعتبر رقم 367 ضمن سلسلة الاعتداءات على المؤسسات التعليمية.

وأدانت الوزارة هذا الاعتداء الجديد على المدرسة التي يتم تخريب مبانيها وأبوابها ونوافذها في العديد من المرات على رغم الجهود التي تبذلها الوزارة في الصيانة المستمرة وإصلاح ما يتم تخريبه.

وقالت إن مثل هذه الاعتداءات المنتظمة على المدارس مدانة قانونياً وأخلاقياً ودينياً، لأنها تسعى إلى التأثير على العملية التعليمية وتخريب المؤسسات التي تقدم خدماتها للمواطنين، بما يعتبر اعتداءً على الحق في التعليم. يذكر أن حجم الخسائر التي تكبدتها الوزارة حتى نهاية العام الدراسي الماضي نتيجة لعمليات التخريب قاربت مليوني دينار، علماً بأن الوزارة تعمل في تصديها للإرهاب الذي تتعرض له المدارس الحكومية على زيادة عدد الحراس والدوريات المتنقلة، وتركيب كاميرات في المدارس الأكثر عرضة للتخريب، إضافةً إلى تعزيز إجراءات السلامة.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:32 م

      بنائها مايكلف مليونين

      خفوا علينا خسائرها من اضرار مليونين شلون الحسبة بالياباني

اقرأ ايضاً