العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

أوكرانيا تتلقى معدات حربية من أميركا

ذكرت تقارير إعلامية في العاصمة الأوكرانية كييف أمس (السبت) أن الولايات المتحدة ستورد معدات حربية للجيش الأوكراني. ووفقاً لهذه التقارير فإن من بين هذه المعدات، أجهزة رادار لاستطلاع المدفعية وأجهزة رؤية ليلية وسترات واقية من الرصاص. وأضافت التقارير أن نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن سلم جزءاً من هذه المعدات خلال زيارته للجمهورية السوفياتية السابقة الجمعة. وكانت أوكرانيا ناشدت الغرب تقديم معدات حربية لمساعداتها في حربها ضد المتمردين الموالين لروسيا في شرق البلاد غير أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) رفض توريد أسلحة أو ذخيرة إلى أوكرانيا. ونددت كييف أمس بوجود 7500 جندي روسي في شرق أوكرانيا الانفصالي ودخول معدات عسكرية جديدة من روسيا، بعدما تعهدت بإعادة تنشيط سياسة الانضمام الى حلف «شمال الأطلسي».

وأعلن وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك أن «وجود 7500 عنصر من القوات المسلحة الروسية على الأراضي الأوكرانية، هو عامل مقوض للاستقرار يمنعنا من الاسراع في تثبيت الوضع في بلادنا».

من جهة أخرى، استبعد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلغاء التعاون مع الاتحاد الاوروبي. وقال لافروف في اجتماع المجلس الروسي للسياسة الخارجية والدفاع إن روسيا ليس لديها أي خطط لالغاء التعاون مع الاتحاد الأوروبي ولكن العلاقات السابقة لايمكن استعادتها.

وأضاف «الاتحاد الأوربي شريك مهم لنا. لا أحد يرغب في إيذاء نفسه ويلغي التعاون مع أوروبا، ولكن الجميع يدركون أن عودة التعامل والأمور إلى ماكانت عليه أمر غير ممكن».

وتابع الوزير الروسي انه رغم التوترات الجيوسياسية، إلا أن روسيا تواصل الحوار مع غالبية الدول وليس هناك أي عزلة.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً