العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

البحرين العاشرة آسيوياً والأولى خليجياً بـ «آسيوية الشواطئ»

بفضل (5) ذهبيات وفضيتين

من لقاء أحمر الشواطئ مع باكستان أمس
من لقاء أحمر الشواطئ مع باكستان أمس

أنهت البعثة الرياضية للبحرين مشاركتها في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية التي أقيمت في جزيرة بوكيت التايلندية في الفترة من 14 حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني بتحقيقها إنجازا متقدما وكبيرا على الرغم من العدد المتواضع للرياضات التي شاركت فيها المملكة.

وقد حققت بعثة منتخبنا الوطني المركز العاشر في الترتيب العام على مستوى قارة آسيا والمركز الأول على مستوى دول الخليج العربي المشاركة في البطولة بعد أن حققت منتخباتنا 7 ميداليات ملونة (5 ذهبيات وفضيتان) وكادت لعبة كرة اليد أن تضيف الميدالية الثامنة لولا الهزيمة من المنتخب الباكستاني في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

إنجاز لم يأت من فراغ

وأعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب البحرين بمناسبة فوز البحرين بـ7 ميداليات ملونة (5 ذهبيات وفضيتان) في مسابقات ألعاب القوى وكمال الأجسام بالبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة في جزيرة بوكيت بمملكة تايلند.

وأكد عسكر بأن هذا الانجاز ماكان أن يتحقق لولا دعم ورعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واهتمام ومتابعة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الاولمبية.

وأشاد عسكر بالنتائج التي حققها منتخب ألعاب القوى ومنتخب كمال الأجسام التي تعكس مدى التطور في اللعبة على الصعيد القاري، منوها بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة لهاتين الرياضتين وأن ماجاء من إنجاز لم يأت من فراغ بل هو نتيجة عمل من الجميع وعلى رأسهم سمو الشيخ خالد والشيخ عبدالله بن راشد ومجلسي إدارة الاتحادين.

وأكد عسكر على أن مشاركة البحرين في البطولة الآسيوية الرابعة تعتبر مشاركة إيجابية على الرغم من تواضع عدد الألعاب التي شاركت بها المملكة إلا أن البحرين حققت نتائج مشرفة بعد أن احتلت المركز الأول على مستوى دول الخليج المشاركة والمركز العاشر على مستوى قارة آسيا.

وأشاد عسكر بدور البعثة الإدارية والوفد الإعلامي المرافق لمنتخباتنا الوطنية في هذه البطولة على تمثيلهم البحرين خير تمثيل شاكر للجميع جهودهم في إبراز صورة البحرين بالشكل الإيجابي.

الميدالية إضافة لنجاحات البحرين

ورفع رئيس الاتحاد البحريني لتربية رفع الأثقال وبناء الأجسام الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة فوز بميدالية جديدة في مسابقات كمال الأجسام بالبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة في جزيرة بوكيت بمملكة تايلند بتحقيق اللاعب علي عبدالرسول ذهبية فئة 162سم.

وأكد عبدالله بن راشد بأن ماحققته البحرين يوم أمس بتحقيقها الميدالية الذهبية في لعبة كمال الأجسام للطول 162سم يعتبر فرحة إضافية لاحتفالات البحرين بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية في النسخة الرابعة وذلك بإضافة إنجاز رياضي جديد واعدا بإضافة المزيد في المستقبل إن شاء الله.

شاطئية اليد رابع آسيا

وخسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم أمس (السبت) أمام المنتخب الباكستاني في لقاء نصف النهائي أمس بنتيجة 1/2.

ولم يقدم منتخبنا الوطني مستوى يشفع له للحصول على المركز الثالث في هذا اللقاء وخصوصا في شوطه الأول الذي انتهى باكستانيا خالصا بنتيجة 12/24 بعد أن كان منتخبنا الوطني تأهل بشكل واضح في هذا الشوط على الرغم من تألق الحارس حسين القيدوم إلا أن الشقين الدفاعي والهجومي لمنتخبنا كانا غير متواجدين في المباراة واستطاع المنتخب الباكستاني الظفر بالنتيجة مبكرا.

وفي شوط المباراة الثاني تحسن أداء منتخبنا الوطني لكن ظل الهجوم عقيما في خمس هجمات متتالية كادت أن تكون كفيلة بفوز المنتخب الباكستاني كما كان في شوط المباراة الأول لكن كانت لحسين القيدوم حارس منتخبنا الوطني كلمته في هذا الشوط واستطاع الحفاظ على فارق الهدفين قبل أن يحول المدرب الحدي اللاعب عبدالله إبراهيم إلى لاعب «جوكر» والذي بدوره أحدث الفارق ورجح كفة منتخبنا بهدف وحيد وبنتيجة 12/11، ليلجأ بعدها المنتخبان إلى رميات الجزاء بالطريقة الشاطئية التي رجحت كفة منتخب باكستان نتيجة تألق حارس مرماه الذي تصدى لأربع رميات جزائية من أصل خمس رميات فيما حاول حارس مرمى منتخبنا الوطني جعفر حسن إعادة منتخبنا الوطني للمباراة بعد تصديه لرميتين جزائيتين متتاليتين لكن إضاعة العملاق جعفر عباس للرمية الأخيرة أهدى الميدالية البرونزية لباكستان.

ولعب منتخبنا الوطني لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أمام المنتخب القطري «ثالث العالم» في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية بنتيجة 2/صفر في اللقاء الذي جرى في تمام الرابعة من عصر يوم الخميس الماضي على ساحل كارون بجزيرة بوكيت وقدم خلالها منتخبنا مباراة ممتازة على الرغم من الخسارة بنتيجة 2/صفر في لقاء الدور نصف النهائي الذي أقيم يوم أمس في ملاعب كارون بجزيرة بوكيت.

ذهبية لعلي عبدالرسول

وحقق منتخبنا الوطني لكمال الأجسام يوم أمس الميدالية الذهبية في فئة 162سم بعد أن تألق لاعب منتخبنا الوطني علي عبدالرسول في فئته واستطاع أن يقصي الجميع من المنافسة ويتربع على عرش البطولة محققا للبحرين الميدالية الذهبية الخامسة والسابعة في إجمالي عدد الميداليات.

وقد امتدت منافسات كمال الأجسام على مدى ثلاث أيام متواصلة إذ أنهى منتخبنا الوطني لكمال الأجسام مرحلة الوزن يوم الخميس الماضي استعدادا لخوض غمار منافسات التحكيم السري المعتاد في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة حاليا في جزيرة بوكيت التايلندية وتختتم في الثالث والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

بينما دخل منتخبنا الوطني لكمال الأجسام منافسات التحكيم السري في يوم الجمعة على وأنهى مشاركته بدخوله لمرحلة العرض العلني يوم السبت في الساحة المفتوحة المخصصة لذلك على شواطئ كارون في جزيرة بوكيت.

ومثل البحرين من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبناء الأجسام وفد برئاسة باسم الجنيد واللاعبين ياسين محمد موسى، محمد حسن سرور، خالد جاسم عبدالعزيز وعلي عبدالرسول.

منتخب اليد يعود للبحرين

ويعود اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية لأرض الوطن بعد أن أنهى مشاركته في البطولة. إذ قدم المنتخب مستويات فنية جيدة بقيادة المدرب الوطني خالد الحدي الذي اعتبر النتائج مرضية بالنسبة له قياسا بالظروف التي مرت على المنتخب.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:37 ص

      أي ظروف ياالحدي

      صلو على النبي مدرب مضيع الاولي والتالي لا حسيب وله رقيب ناس منتهيه مدتها يدخلهم في المنتخب يشجع على الكسل

اقرأ ايضاً