العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

روزبرغ أول المنطلقين بسباق جائزة أبوظبي وخلفه هاميلتون

سيكون سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ أول المنطلقين في سباق جائزة ابوظبي الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات اليوم (الأحد) بعد تفوقه على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية لآخر سباقات الموسم الحالي أمس (السبت).

وسينطلق من الخط الأمامي إلى جانب روزبرغ زميله في فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين والذي احتل المركز الثاني في تجارب السباق الرسمية على حلبة مرسى ياس ليؤكد فريق مرسيدس سيطرته على المقدمة مرة أخرى بعد إن حسم لقب الصانعين في وقت سابق من الموسم.

وسينطلق سائقا وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي المخضرم فيليبي ماسا من المركزين الثالث والرابع بعد إن فشلا في الحصول على مكان بين سائقي مرسيدس إلا أنهما ربما يلعبا دورا في حسم السباق. وينفرد هاميلتون الذي يسعى لان يصبح أول بريطاني يفوز بلقب البطولة أكثر من مرة بعد جاكي ستيوارت في 1971 بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 17 نقطة على روزبرغ قبل السباق الختامي للموسم والذي سيمنح الفائزين نقاطا مضاعفة ليحصل بطل السباق على 50 نقطة.

وتفوق هاميلتون بطل العالم في 2008 مع مكلارين في أول جولتين للتجارب التأهيلية أمس إلا انه تعثر في الجولة الثالثة ليضمن روزبرغ الانطلاق من الصدارة للمرة 11 في 19 سباقا خلال الموسم الحالي.

وبهذا فان احد سائقي مرسيدس سينطلق من الصدارة للمرة 18 خلال الموسم الحالي وعدا ذلك انطلق ماسا من الصدارة مرة واحدة لتسيطر السيارات التي تستخدم محركات مرسيدس على تجارب جميع سباقات الموسم وهو أول انجاز من نوعه منذ أن حققت محركات فورد ذلك في 1969.

وعلق روزبرغ على تفوقه قائلا: «إنها مجرد خطوة. خطوة صغيرة. السباق المقبل هو سباق حسم البطولة وليس سباق الانطلاق من الصدارة. كنت أتمنى وجود سيارة لوليامز بيننا لكن من الممكن حدوث هذا الأمر في السباق اليوم».

ويحتاج روزبرغ في حالة فوزه بالسباق إلى وجود منافس آخر بينه وبين هاميلتون لضمان الحصول على اللقب في حال مضت الأمور على ما يرام لسياراتي مرسيدس. وأضاف روزبرغ قوله: «كل ما يمكنني القيام به هو السعي لتحقيق الفوز والاستمرار في الضغط».

وبدا هاميلتون (29 عاما) الذي فاز بعشرة سباقات هذا العام مقابل فوز روزبرغ بخمسة سباقات غير سعيد بنتيجة التجارب قائلا «بصفة عامة لم أحقق أفضل أداء إلا أنني استمتعت بجولة التجارب. اليوم سيكون يوما مميزا». واحتل سائق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو وزميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل بطل المواسم الأربعة الماضية المركزين الخامس والسادس.

وسينطلق الروسي دانييل كفيات من المركز السابع متقدما على سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون الذي ربما يخوض سباقه الأخير في فورمولا1 اليوم.

واحتل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكون وزميله الاسباني فرناندو ألونسو المركزين التاسع والعاشر على الترتيب. وسيترك ألونسو فيراري في نهاية الموسم وسيحل محله في الفريق الألماني فيتل. ويتوقع أن ينضم ألونسو إلى مكلارين الذي أعلن في وقت سابق عن رحيل باتون.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً