العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

رجب: الإقبال على الانتخابات يعكس الاهتمام بالديمقراطية والتغيير بالسلمية

سميرة رجب
سميرة رجب

اعتبرت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، أن إقبال البحرينيين على التصويت في الانتخابات التي عقدت يوم أمس الأول (السبت)، يعكس اهتمامهم بالتحول الديمقراطي، والتغيير، اعتماداً على الوسائل السلمية.

وأوضحت رجب، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، أن نسبة المشاركة في الانتخابات، والتي بلغت نحو 51 في المئة، «تعني أن المواطنين البحرينيين لديهم ولاء واهتمام كبير بالمشروع الإصلاحي، الذي سيحقق وحقق لهم الكثير، وهذا المشروع الذي نتمنى أن يتقدم إلى الأمام ويكون سنداً للمزيد من الرفاه والتقدم للتحول الديمقراطي التدريجي، كما حصل ويحصل في جميع الدول المتقدمة التي تبحث التغيير بالوسائل السلمية من دون الدخول إلى العنف».

وأكدت أن «المشاريع الإصلاحية تعنى بالتغييرات التدريجية التي لا تخلق الخلافات»، مشيرة إلى أن المشاركة في الانتخابات عبرت عن الوعي الذي وصلت إليه المشاركة السياسية وترسيخ مبدأ الإصلاح والديمقراطية.

هذا، واطلع مجلس الوزراء على المذكرة المرفوعة من وزير الدولة لشئون المتابعة بشأن متابعة برنامج عمل الحكومة للسنوات 2011-2014. وتتضمن المذكرة تسجيل 968 مشروعاً لـ 38 وزارة ومؤسسة حكومية.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان برنامج عمل الحكومة جاهزاً لعرضه على البرلمان، أوضحت رجب أن هناك مواعيد محددة دستورياً لتقديم هذه الأوراق للسلطة التشريعية، وستقدم هذه المشاريع في مواعيدها المحددة.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      منالذي قال لك هذا

      ..........احب ان ابين لك ان الإنتخابات لم تكن نزية ولم تخضع لرقابة لا محلية ولا دولية والذين كانوا يراقبون ممنوع عليهم التفوه بكلمة فقط لديهم دفتر وقلم ويكتبون ولا احد يعرف ما يكتبونه وإذا تم الطعن او لفت النظر او الإحتجاج تأخذ الأمور في سياق آخر بمعنى لا نريد الشوشرة ونريد كل شئ يمش بسلاسة حتى ولو حساب البعض والذين تقدموا ببلاغات لدى مراكز الشرطة لم تؤخذ بعين الإعتبار ... الخ من هذه الأمور

اقرأ ايضاً