العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

السعودية تجرد الإمارات من لقبها الخليجي بعد مباراة مثيرة

من لقاء السعودية والإمارات أمس
من لقاء السعودية والإمارات أمس

لحق المنتخب السعودي بنظيره القطري الى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم في إعادة لمباراة الافتتاح بينهما بعدما جرد الإمارات من اللقب بالفوز عليها 3-2 أمس (الأحد) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الدور نصف النهائي.

وأحرز ناصر الشمراني (19) ونواف العابد (22) وسالم الدوسري (86) أهداف السعودية، واحمد خليل (53 و79) هدفي الإمارات.

وكانت قطر فازت على عمان 3-1 في نصف النهائي أيضا. وتقام المباراة النهائية الأربعاء المقبل.

وقدم المنتخبان أفضل مباراة في «خليجي 22» حتى الآن، تبادلا فيها السيطرة والخطورة، لكن أصحاب الأرض حافظوا على تركيزهم حتى النهاية الى أن اقتنصوا هدف الفوز.

وكان المنتخب السعودي أفضل انتشارا وتحكما بالكرة في الدقائق الاولى بحثا عن ثغرة في الدفاع الإماراتي لتسجيل هدف مبكر.

لكن الهدف كان يكون في الجهة المقابلة اثر هجمة إماراتية مرتدة وكرة انطلق بها علي مبخوت حتى مشارف المنطقة قبل أن يمررها الى عمر عبدالرحمن في الجهة اليمنى الذي حولها أمام المرمى لكن سعود كريري أبعدها في اللحظة المناسبة الى ركنية (9)، ثم وصلت الكرة من عامر عبد الرحمن من الجهة اليسرى الى رأس احمد خليل فتابعها على يمين المرمى (10).

ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل من كرة وصلت عن طريق الخطأ الى منتصف الملعب حيث يوجد سعود كريري الذي حولها الى سعيد المولد في الجهة اليمنى فمررها من مسافة بعيدة بينية أمام المرمى حيث المهاجم ناصر الشمراني المنسل خلف المدافعين فأكملها مباشرة على يمين الحارس علي خصيف (19).

واستغل السعوديون ارتباكا في الدفاع الإماراتي إذ اخطأ عبدالعزيز صنقور في إبعاد الكرة داخل المنطقة اثر تمريرة لتيسير الجاسم من الجهة اليمنى فتهيأت أمام نواف العابد الذي وضعها في المرمى مسجلا الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط.

وتلقى منتخب الإمارات ضربة ثالثة بسرعة كبيرة تمثلت بإصابة صانع ألعابه عمر عبد الرحمن في الدقيقة 26 وعدم تمكنه من إكمال المباراة، فاضطر المدرب مهدي علي الى إشراك إسماعيل الحمادي بدلا منه.

وافتقد بطل النسخة الماضية بخروج «عموري» الدينامو المحرك الذي يجيد تمرير الكرات المتقنة الى علي مبخوت واحمد خليل اللذين كانا مراقبين، فغابت الخطورة الإماراتية تماما حتى نهاية الشوط الاول.

وبحث «الأبيض» عن التسجيل منذ انطلاق الشوط الثاني وكاد يقلص الفارق في الدقيقة الثانية حين استقبل إسماعيل الحمادي كرة على صدره أمام المرمى لكن الحارس كان أسرع منه وابعد الخطر.

لكن الهدف لم يتأخر، فمن ركلة حرة في الجهة اليسرى، رفع عامر عبد الرحمن كرة ارتقى لها المهاجم احمد خليل وأكملها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الحاري وليد عبدالله (53).

وهو الهدف الاول لأحمد خليل في الدورة، علما بأنه شريك في لقب هداف النسخة السابقة برصيد ثلاثة أهداف مع العراقي يونس محمود والكويتي عبد الهادي خميس.

وحاول احمد خليل تعويض ما فاته في هذه الدورة فأطلق كرة قوية من الجهة اليمنى لكن وليد عبدالله أبعدها لتعود وتصل الى وليد عباس فسددها فوق المرمى السعودي (59).

وفي خضم السيطرة الميدانية الإماراتية، انطلق أصحاب الأرض بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى ناصر الشمراني في الجهة اليمنى فكاد يضيف الهدف الثالث لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (63).

ودفع مهدي علي بإسماعيل مطر بدلا من المدافع محمد عبد الرحمن لتشديد السيطرة على المجريات في الدقائق الـ25 الأخيرة، لكن مدرب السعودية الاسباني خوان لوبيز كارو أجرى بدوره تبديلات لإعادة التوازن الى خطوط فريقه والحفاظ على التقدم بإشراك فهد المولد وسلمان الفرج مكان تيسير الجاسم ونواف العابد على التوالي.

وكاد إسماعيل مطر يحقق المطلوب تماما من الكرة الاولى حين أرسل تمريرة على طبق من فضة الى احمد خليل الذي تابعها بدوره بلمسة واحدة لكن وليد عبدالله كان في المكان المناسب.

وبعد أن أوقف علي خصيف مفعول هدف ثالث للسعودية اثر كرة لناصر الشمراني، انطلق الإماراتيون بهجمة سريعة مرر منها إسماعيل مطر كرة من الجهة اليمنى الى احمد خليل داخل المنطقة فنجح في ترجمتها الى هدف برغم وجود ثلاثة مدافعين (79).

وافلت مرمى السعودية من هدف ثالث بعد أربع دقائق اثر تمريرة طويلة وصلت منها الكرة الى إسماعيل مطر خلف المدافعين فتابعها بلمسة واحدة لكن وليد عبدالله كان في المكان المناسب.

وعاد «الأخضر» بسرعة الى توازنه بعد دقائق من الضغط الإماراتي ونجح في التقدم مجددا قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد أن وصلت الكرة عقب عدة تمريرات الى سالم الدوسري على حدود المنطقة فسار بها ثم أطلقها بيسراه قوية في الشباك.

وترك الدوسري مكانه لعبدالملك الخيبري مباشرة بعد الهدف.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:48 م

      الحراسة

      مشكلة منتخب الإمارات تكمن في الخط الخلفي وتحديدا في الحراسة وكان لحارس مرمى جيد التصدي لكرتين على الأقل من أصل 3 اهداف

اقرأ ايضاً