العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

الوزير ميرزا يدشن محطة شمال الفاتح جهد 220 كيلوفولت بـ 16 مليون دينار

ميرزا لدى تدشينه المحطة
ميرزا لدى تدشينه المحطة

قام وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا أمس الإثنين (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بتدشين محطة شمال الفاتح جهد 220 كيلوفولت بتكلفة 16 مليون دينار، حيث تساهم هذه المحطة في تزويد منطقة الجفير وكذلك المشاريع الإنشائية في المنطقة نفسها، علماً بأن هذه المحطة هي واحدة من اثنتي عشرة محطة جهد 220 كيلوفولت وخمس وأربعين محطة جهد 66 كيلوفولت ضمن مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء للسنوات (2007-2011) والتي بلغت ميزانيتها نحو 337 مليون دينار بحريني.

إلى ذلك، صرح الوزير ميرزا بأنه بعد تدشين هذه المحطة فإنه ستتم توفية جميع طلبات الكهرباء الحالية والمستقبلية في منطقة الجفير، وأشاد الوزير بجهود فرق العمل المنفذة للمشروع من جميع إدارات الهيئة، مؤكداً التزام هيئة الكهرباء والماء بتزويد الطاقة الكهربائية لجميع القطاعات بمملكة البحرين وذلك بحسب التوجيهات السامية للقيادة في البحرين.

وقامت مجموعة من الشركات العالمية الرائدة بتصنيع وتوريد وتركيب جميع الأجهزة لهذه المحطة، والتي منها شركة ABB السويسرية للقواطع والمفاتيح الكهربائية وشركة Alstom التركية للمحولات وشركة LS الكورية لتصنيع وتوريد وتوصيل الكابلات جهد 220 كيلوفولت، وقد تم إنجاز الأعمال المدنية للمحطة من قبل شركة أحمد منصور العالي البحرينية وأعمال مد الكابلات الكهربائية من قبل شركة الكوهجي للمقاولات البحرينية، في حين قام بالإشراف على التنفيذ الشركة الاستشارية هيئة الكهرباء الإيرلندية الدولية بالتعاون مع إسماعيل خنجي ومشاركيه كاستشاريين للأعمال المدنية. وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المحطة نحو 16 مليون دينار بحريني.

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:45 ص

      نرجوا

      نرجوا من وزير الاقتصاد النظر الى اولادنه فى تمكين تبع شركة بن هندى الى الان مامشو اليهم رواتب مال شهر اكتوبر من وين اصرفون على روحهم وعلى البانزين والمسافة بعيده بالسيارة الى الحد

اقرأ ايضاً