العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

مقتل ثلاثة جنود وإصابة 12 مدنياً بجروح في شرق أوكرانيا

أوكراني يمر على أطلال منزل مهدم في دونبسك - REUTERS
أوكراني يمر على أطلال منزل مهدم في دونبسك - REUTERS

قتل ثلاثة جنود أوكرانيين في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة وأصيب 12 مدنياً بجروح في نهاية الأسبوع الماضي في شرق أوكرانيا، وذلك رغم يوم من الهدوء النسبي الأحد، على ما أعلنت السلطات الأوكرانية أمس (الإثنين).

وأعلن المتحدث باسم العملية العسكرية الأوكرانية في شرق أوكرانيا اندري ليسنكو «ان ثلاثة عسكريين قتلوا في الـ 24 ساعة الماضية وأصيب 24 آخرون بجروح»، مشيراً إلى معارك بالقرب من معاقل المتمردين في لوغانسك ودونيتسك بالقرب من دوبالتسيف القريبة من الجبهة.

وأعلنت بلدية دونيتسك من جهتها أن 12 مدنياً أصيبوا بجروح في نهاية الأسبوع الماضي وأصيب عدد من المنازل باضرار بسبب قصف مدفعي. كما تأثر إمداد بعض الأحياء بالغاز بسبب إطلاق النار، ما ترك خمسة آلاف مسكن بدون تدفئة.

وذكرت وسائل الإعلام التابعة للمتمردين ان الصحافي البريطاني غراهام فيليبس الذي يعمل خصوصا لمحطتي التلفزة الروسيتين التابعتين للدولة «ار تي» و «زفيزدا» أصيب بجروح طفيفة بقذيفة أمس (الإثنين).

وانتقد حاكم منطقة لوغانسك الموالي لكييف بشدة دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمكلفة مراقبة تطبيق وقف إطلاق النار في شرق البلاد والذي يتعرض لانتهاكات يومية.

واعتبر الحاكم أن منظمة الأمن والتعاون «فشلت في مهمتها» للوساطة مما حمل السلطات في كييف على «التحرك بنفسها».

ولا تسجل أي تهدئة تقريباً في المعارك الدائرة في الشرق الانفصالي لأوكرانيا رغم وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه في الخامس من سبتمبر/ أيلول.

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً