العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

سيتي في مواجهة لتحديد المصير يستضيف بايرن ميونيخ

الخسارة تقصيه والتعادل لن يفيده إذا فاز روما على سسكا موسكو

سيكون مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي أمام مواجهة مصيرية اليوم (الثلثاء) عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على «استاد الاتحاد» في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل بطل انجلترا إلى هذه المواجهة المصيرية مع النادي البافاري الذي سبق أن ضمن إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وهو يقبع في ذيل الترتيب بنقطتين فقط حصل عليهما من تعادلين مع روما الايطالي (1/1) وسسكا موسكو الروسي (2/2) الذي اسقط فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الجولة السابقة في معقله بنتيجة 1/2 مستفيدا من التفوق العددي بعد اضطرار الأخير إلى إكمال اللقاء بتسعة لاعبين.

ويدرك سيتي أن الخطأ ممنوع في هذه المباراة لان أي تعثر سيقضي على آماله ببلوغ الدور الثاني للموسم الثاني على التوالي وذلك لان التعادل سيقصيه إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بين سسكا موسكو وروما بالتعادل أيضا لان الأخيرين يملكان 4 نقاط مقابل نقطتين لبطل انجلترا الذي يختتم الدور الأول بزيارة صعبة إلى الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية.

ويمني سيتي نفسه بان يخوض بايرن اللقاء بشيء من التراخي بعد إن ضمن تأهله إلى الدور الثاني، آملا في الوقت ذاته أن يقدم مستوى مماثلا للمباراة الأولى التي جمعته ببطل ألمانيا الذي حسم اللقاء بصعوبة بالغة على أرضه بهدف سجله مدافع سيتي السابق جيروم بواتنغ في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وسيخوض سيتي اللقاء من دون عنصرين هامين هما العاجي يحيى توريه والبرازيلي فرناندينيو الموقوفين بعد طردهما أمام سسكا موسكو، لكنه يعول على المعنويات المرتفعة للاعبيه الذين حولوا تخلفهم في عطلة نهاية الأسبوع أمام سوانسي سيتي إلى فوز 2/1 بفضل المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش وتوريه بالذات. وتوقع نجم وسط سيتي الفرنسي سمير نصري أن تكون المواجهة مع رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا صعبة للغاية، خصوصا إن النادي البافاري فاز بمبارياته الأربع السابقة في المجموعة ولم تتلق شباكه سوى هدف وحيد كان في المباراة التي اكتسح خلالها روما في معقله بنتيجة 7/1.

كما إن فريق غوارديولا لم يخسر في مبارياته الـ 18 الأخيرة في جميع المسابقات وهو قادم من 3 انتصارات متتالية في الدوري المحلي الذي لم يذق فيه طعم الهزيمة هذا الموسم ما سمح له بالتصدر بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه، إضافة إلى تواجده في الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا.

«نحن حقا محظوظون لأننا ما زلنا نملك فرصة التأهل»، هذا ما قاله نصري، مضيفا «لأنه مع حصولك على نقطتين فقط ووصولك إلى المباراتين الأخيرتين في المجموعة، فمن المفترض أن تكون خارج دائرة المنافسة. هذه هي فرصتنا. علينا استغلالها وان نلعب وكأننا لا نملك أي شيء نخسره. بإمكاننا أن نتعلم الكثير (من مباراة سيتي مع سوانسي) لكن المباراة ضد بايرن لا تشبه على الإطلاق مواجهة سوانسي».

ومن المحتمل أن يستعين بايرن في لقاء سيتي بقائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر الذي سجل السبت أمام هوفنهايم (4/صفر) عودته إلى الملاعب للمرة الأولى منذ نهائي مونديال البرازيل 2014 الذي حسمه «ناسيونال مانشافات» على حساب الأرجنتين 1/صفر بعد التمديد بفضل هدف من مهاجم بايرن ماريو غوتزه. وغاب «شفايني» عن الملاعب لـ 132 يوما، أولا بسبب إصابة في كاحله ثم بعد تعرضه لالتواء في رباط ركبته.

وقد حذر غوارديولا بان شفاينشتايغر «ليس جاهزا 100 بالمئة ويحتاج إلى بعض الوقت من اجل استعادة مستواه السابق».

وتشكل عودة شفاينشتايغر خبرا سعيدا لغوارديولا خصوصا بعد إن خسر جهود القائد فيليب لام لثلاثة أشهر بسبب كسر في كاحله، إضافة إلى غياب النمسوي دافيد الابا والإسبانيين خافي مارتينيز وتياغو الكانتارا وهولغر بادشتوبر. وفي الجهة المقابلة، من المتوقع أن يعتمد بيليغريني على جيمس ميلنر والمخضرم فرانك لامبارد في خط الوسط في ظل غياب توريه وفرناندينيو، كما استعاد سيتي خدمات قائده قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني الذي شارك أمام سوانسي بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق لكن من المرجح أن يفتقد خدمات لاعب الوسط الإسباني دافيد سيلفا الذي غاب عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه بسبب إصابة في ركبته.

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين يتواجهان للمرة الثالثة في دور المجموعات بعد موسم 2011-2012 (فاز بايرن ذهابا على أرضه 2/صفر وسيتي إيابا بالنتيجة ذاتها) وموسم 2013-2014 (فاز بايرن ذهابا على ملعب سيتي 3/1 ثم خسر في معقله 2/3).

سسكا موسكو × روما

وفي المجموعة ذاتها، يفتتح سسكا موسكو وروما مباريات الجولة الخامسة باكرا على ملعب الأخير وكل منهما يدرك بان الفوز سيفتح أمامه باب التأهل إلى الدور الثاني.

وستكون المباراة ثأرية للفريق الروسي الذي مني بهزيمة مذلة في الجولة الأولى أمام فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا (1/5) الذي يدرك تماما بان النقاط الثلاث ستضعه في ثمن النهائي في حال عدم تمكن سيتي من الفوز على بايرن في المباراة الأخرى لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا انه لم يفز بأي من المباراتين اللتين خاضهما خارج قواعده هذا الموسم.

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً